ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية لنظام الإنتاج المرن وآثار تطبيقه على أداء الوحدات الاقتصادية في ظل بيئة التصنيع الحديثة

العنوان المترجم: Analytical Study of The Flexible Production System and The Effects of Its Application on The Performance of Economic Units in The Modern Manufacturing Environment
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الطويل، سحر صبحي محمد موسى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 240 - 259
DOI: 10.21608/JCES.2018.50916
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 933055
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

242

حفظ في:
المستخلص: يعتبر نظام الإنتاج المرن "Lean Manufacturing Systems" من أكثر الأنظمة تطوراً في الإنتاج الأتوماتيكي حيث يتصف بالقدرة على إعادة البرمجة أكثر من مرة لأغراض متعددة، وكذلك مرونته من حيث القدرة على القيام بأعمال مختلفة. ويتميز هذا النظام بارتفاع تكلفة المعدات وكمية الإنتاج والقدرة على التطوير وتحسين المنتج بأقل تكلفة وسرعة ممكنة بالإضافة إلى الانخفاض في تكلفة العمالة. وبذلك نجد أن نظام الإنتاج المرن يهدف إلى تخفيض نسبة الضياع في الموارد كما يركز على تدفق نظم الإنتاج المختلطة (المتداخلة). بالإضافة إلى أنه يركز بكفاءة على تشغيل نظم الإنتاج ذات الحجم الكبير عندما يتم تشغيل وإنتاج منتجات مختلفة ومتنوعة. يتضح مما سبق أن نظام الإنتاج المرن يعتبر من أهم الآليات التي اعتمدت عليها الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة لإعادة هيكلتها، وإجراء تحولات جذرية في عملياتها الداخلية المحاسبية وغير المحاسبية، لمواجهة مشكلة عدم التوافق بين منهج التفكير القائم على اقتصاديات الحجم الكبير وبين متطلبات العميل وخصائص بيئة الأعمال الحديثة.

Lean Manufacturing System. This improvement in teh new manufacturing environment lead up to a gap between teh traditional accounting manners and teh implementation environment of them , which requires an improvement in teh tools , methods and manners of teh accounting measurements systems and teh managements of costing to fit teh new manufacturing environment also most of organizations obliged to rethink about teh cost systems to fit teh new manufacturing environment. it is clear dat teh traditional accounting systems are not suitable for teh characteristics of new manufacturing environment.

ISSN: 2090-3782