ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اثر تطبيق فلسفة نظام الإنتاج المتداخل على تدعيم القدرة التنافسية في الوحدات الاقتصادية في ظل بيئة التصنيع الحديثة

العنوان المترجم: The Impact of The Application of The Philosophy of The Interdependent Production System on The Strengthening of Competitiveness in Economic Units in The Modern Manufacturing Environment
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الطويل، سحر صبحي محمد موسى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 259 - 277
DOI: 10.21608/JCES.2018.50896
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 933059
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

94

حفظ في:
المستخلص: وكان نتيجة للانتقادات التي تؤخذ على نظام التصنيع المرن واستمرارا للتطورات في بيئة التصنيع الحديثة أن ظهر نظام الإنتاج المتداخل ويرتبط هذا النظام ارتباطا وثيقا بالإنتاج المرن، والذي يهدف إلى لحد من النفايات قدر الإمكان. والإنتاج المتداخل يتضمن تحقيق هذا لهدف، ولكنه أيضا يضيف بعدا إضافياً، وهو أن متطلبات العملاء يجب أن تتحقق بسرعة وفعالية. إن الشركات لتي تتبع نظام الإنتاج المتداخل تميل إلى أن تكون شبكات قوية جدا مع الموردين والشركات ذات الصلة، جنبا على جنب مع العديد من الفرق المعاونة التي تعمل داخل الشركة لتقديم منتجات فعالة. ولهذا فهي تستطيع إعادة تجهيز ما يمكنهم من الإنتاج بسرعة، والتفاوض على اتفاقات جديدة ع الموردين والشركات الآخرين في الاستجابة لقوى السوق المتغيرة، واتخاذ خطوات أخرى لتلبية متطلبات العملاء. وهذا يعني أن الشركة يمكن أن تزيد الإنتاج من المنتجات مع ارتفاع الطلب على السلع الاستهلاكية، فضلا عن إعادة تصميم المنتجات للرد على القضايا التي تبرز في السوق المفتوحة.

As teh result of dis obstacle of teh Lean Manufacturing System and teh continuous development in teh new manufacturing environment, teh Agile Manufacturing System appears which is a new system built on teh Lean Manufacturing System wif some evolutions and differences which will help in improving production technology, increasing managerial techniques and improving customer satisfaction and value. Moreover, we can define it as "manufacturing paradigm that focuses on smaller scale, modular production facilities, and agile operations capable of dealing wif turbulent and changing environment"

ISSN: 2090-3782