ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التسيير الاستباقي للوظائف والكفاءات

العنوان بلغة أخرى: Proactive Management of Jobs and Competencies
العنوان المترجم: Proactive management of jobs and competencies
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: لفايدة، عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: جوان
الصفحات: 638 - 651
DOI: 10.35395/1728-000-009-041
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 937503
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الموارد البشرية | التسيير الاستباقى للوظائف والكفاءات | العجز أو الفائض فى الموارد البشرية | سوق العمل | Human Resources | Proactive Management of Jobs and Competencies | Deficit or Surplus in Human Resources | Labor Market
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: أصبح التسيير الاستباقي للوظائف والكفاءات ضرورة حتمية بسبب التحول المستمر للمجتمع. عولمة الأسواق، تطور اليد العاملة، تأثير التغيرات الاقتصادية، التعديلات التي تطرأ على القيم والقوانين تدفع المنشآت إلى إعداد استراتيجيات مختلفة مسبقا للتفاعل مع هذه التغيرات. ولمواجهة ذلك تعمد إدارة الموارد البشرية إلى إعداد مخططات استراتيجية تفاعلية بالنسبة لكل الأنشطة التي تخص الموارد البشرية. وتهدف هذه المخططات إلى تحديد الاختيارات المختلفة على المدى المتوسط والبعيد. يجب على مصالح الموارد البشرية أن تكون جد دقيقة أثناء تنفيذ مراحل التسيير الاستباقي للوظائف والكفاءات، كما يجب أن هناك الدعم من الإدارة العليا والتنسيق مع خط التدرج.

The proactive management of jobs and competencies has become imperative because of the constant transformation of society. The globalization of markets, the development of labor, the impact of economic changes, changes in values and laws, prompt enterprises to prepare different strategies in advance to interact with these changes. To address these, human resources management deliberately prepares strategic plans for all HR activities. The aim of these schemes is to identify the various medium- and long-term. The human resources departments must be very precise during the implementation of the steps of the proactive management of jobs and competencies. There must also be support from senior management and coordination with the gradient line.

ISSN: 1112-9255

عناصر مشابهة