ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياحة قطاع مولد لفرص العمل في العراق: المحددات والفرص المتاحة في المستقبل "2002-2013"

العنوان المترجم: Tourism: A Generator Sector for Job Opportunities in Iraq: Determinants and Opportunities for The Future (2002 - 2013)
المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الدباغ، إسماعيل محمد علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غضبان، حسن عودة (م. مشارك), كيلان، سحر جبار (م. مشارك)
المجلد/العدد: س41, ع116
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 325 - 347
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 938139
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The study contains a Sccntitic Searching for the Tourism industry ability to generate jobs in the Iraqi business field. On the other, side the study seeks to find out what are the Iraqi tourism has performed in destroy a Achievement in jobs generation. The study has come up with many conclusions such as that tourism field in Iraqi didn’t make the accepted level for generate in a more, jobs and that because of many factors which affected the hospitality and tourism industry through the recent gears.

يتضمن البحث متابعة علمية لقدرة السياحة الفائقة على توليد فرص العمل على صعيد العراق، ودراسة ما تحقق في هذا المجال على أرض الواقع للتعرف على إنجازات القطاع السياحي على صعيد توليد فرص العمل في البلد، وهل استطاع فعلا أن يحقق إنجازا يذكر أم لا. وقد اتضح من خلال البحث أن القطاع السياحي في العراق خلال مدة البحث لم يكن موفقًا في توفير المزيد من فرص العمل للحد من البطالة التي يعاني منها الاقتصاد العراقي، ولم يستطيع أن يحقق ما حققته القطاعات السياحية في البلدان العالمية، وأن الظروف الراهنة التي يمر بها البلد ومجموعة معوقات أخرى أثرت سلبا عن أداء القطاع السياحي في هذا المجال.

ISSN: 1813-6729