ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مفاهيم أساسية حول التكنولوجيا المالية

العنوان بلغة أخرى: Basic Concepts of Financial Technology
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: حمدى، زينب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أوقاسم، الزهراء (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: يناير
الصفحات: 400 - 415
DOI: 10.36540/1914-008-001-018
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 941936
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكنولوجيا المالية | الشركات الناشئة | منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا | Financial Technology | Emerging Companies | Middle East and North Africa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

366

حفظ في:
المستخلص: تعد التكنولوجيا المالية وليدة ما خلفه التقدم التكنولوجي في الجانب المالي للاقتصاد العالمي، أفرزت وجه تمويلي جديد و ناشئ مجسد في الشركات الناشئة، والتي مثلت تحدي أمام البنوك التقليدية من جانب، ومن جانب آخر منافسا شرسا قد يقلل من فرصها الاستثمارية إذا لم تتدارك وتيرة العالم من تقدم رقمي بما يخدم زبائنها، حيث تسهم هاته التكنولوجيا في عدة ميزات تنعكس على المستثمرين الممولين من جهة وعلى المستفيدين من الخدمات المالية من جهة أخرى ما يسهم في دفع وتيرة تقدم الدول وقد يودي بها لعدة مخاطر نظير هذا التطور، حيث يتطلب نماء هذا النوع من التكنولوجيات بيئة حاضنة خاصة وتنظيمات تشريعية تكفل لها السير الحسن وتضمن أمان مستخدميها بنفس الوقت.

Financial technology has been born by the technological advances which is made from the financial aspect on the global economy, had created a new and creative form such financing in emerging companies, which has challenged traditional banks, but at the other side sounds like a fierce competitor might reduce its investment opportunities if it's not adjusting the world's pace. This technology contributes to some features number reflected in the financial investors as well as the beneficiaries of the financial services. This contributes to the progress of countries and may present a number of risks for this development. The development of this technology requiring a special incubator environment Legislative regulations ensuring such a good operation and even users safety at the same time.

ISSN: 2335-1039