ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العناقيد الصناعية كآلية لدعم تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: نظرة تحليلية في جذب مؤسسات الرأس المال المخاطر

العنوان بلغة أخرى: Clusters as a Mechanism to Support SME Financing: Analytical Look at Attracting Venture Capital Institutions
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: Benmensour, Lilia (Author)
مؤلفين آخرين: Benzaim, Samia (Co-Author), Manaa, Sabrina (Co-Author)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 347 - 364
DOI: 10.33953/1371-000-029-017
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 943714
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العناقيد الصناعية | المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | الرأسمال المخاطر | Industrial Clusters | SMEs | Venture Capital
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: Clusters are particularly well known in advanced industrialized countries, and have led to great entrepreneurial success. In this context, the object of our study is to discover the role of the latter in the attraction of venture capital and the causes of success. The study found that clusters are of great importance in attracting venture capital, and in stimulating innovation. Moreover, concluded that the capital risk of several advantages, which come in particular from the industrial clusters and to other characteristics specific to the venture capital itself.

تكتسي العناقيد أهمية كبري خاصة في الدول الصناعية المتقدمة التي عرفت نجحا كبيرا في المقاولاتية، وقد بينت العديد من الدراسات السابقة أهميتها في تحقيق ذلك. وفي هذا الإطار يصب موضوع دراستنا في اكتشاف الدور الذي لعبته هذه الأخيرة في جذب مؤسسات التمويل المخاطر ومسببات نجاح ذلك. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن للعناقيد أهمية كبري في جذب الرأسمال المخاطر، وتنشيط عوامل الابتكار، كما استنتجت بأن للرأسمال المخاطر عدة إيجابيات أهمها يرجع إلى المميزات الذاتية للعناقيد الصناعية وأخري كخصائص ذاتية لهذا النوع من الرأس المال.

ISSN: 2392-5418