ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدامات شباب جامعة سرت لموقع اليوتيوب والإشباعات المتحققة: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: The Uses of Sirte University Youth of YouTube and The Achieved Gratifications: A Field Study
المصدر: مجلة كلية الفنون والإعلام
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الفنون والإعلام
المؤلف الرئيسي: أمعرف، فرج عياش علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 215 - 243
DOI: 10.46485/1574-000-005-007
ISSN: 2523-2711
رقم MD: 944040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

199

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى الكشف عن استخدام الشباب الجامعي لموقع اليوتيوب والإشباعات المتحققة عبر شبكة المعلومات الدولية الأنترنت وتمثلت مشكلة البحث في السؤال الرئيسي: ما مدى استخدام شباب جامعة سرت لموقع اليوتيوب والإشباعات المتحققة؟
واستخدم الباحث في هذا البحث منهج المسح بالعينة، وذلك عن طريق استخدام استمارة استبيان وتكون مجتمع البحت من جميع الشباب المسجلين بجامعة سرت لسنة 2017-2018 الدراسين في جميع المراحل الدراسية، وقام الباحث بعرض بعض المتغيرات في جداول تهدف إلى الكشف عن التكرارات والنسب فقط، وكشفت النتائج عن غلبة الآثار الإيجابية التي يتركها موقع اليوتيوب على الشباب الجامعي على الآثار السلبية

The research aimed to uncover the use of YouTube by university youth and the data obtained through the international information network Internet. The research problem was represented in the main question: how much did the youth of Sirte University use YouTube and the obtained data?
In this research, the researcher used the sample survey methodology, using a questionnaire form and the community of all youth enrolled at the University of Sirte for the year 2017-2018. The researcher presented some variables in tables aimed at detecting duplicates and proportions only. The results revealed the predominance of positive effects that YouTube has on university youth over the negative effects.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2523-2711