ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيم في برنامج الرسوم المتحركة : دراسة تحليلية لبرامج الكارتون بقناة سبيس تون

العنوان المترجم: Values in The Animation Program: An Analytical Study of The Cartoon Programs of The Space Tun Channel
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإعلامية والاتصالية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: حيزير، رزيقة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع15
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 108 - 137
DOI: 10.34277/1457-000-015-007
ISSN: 2353-0502
رقم MD: 944937
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيم | الرسوم المتحركة | قناة سبيس تون | تظرية الحتمية القيمية في الإعلام | Values | Cartoon Programe | Space Toon Channel | Values Determinism Theory of Media
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

184

حفظ في:
المستخلص: يعتبر موضوع تحليل القيم في مضامين وسائل الإعلام من الموضوعات العلمية التي حظيت باهتمام، خاصة تلك المتعلقة بتحليل البرامج الموجهة للأطفال. وازداد أهمية مع تنوع الفضائيات وكثرة البرامج. وتستهدف هذه الدراسة تسليط الضوء على جملة الأبعاد القيمية التي تتضمنها برامج الرسوم المتحركة في قناة "سبيس تون"، من خلال تحليل مضمون عينة من الرسوم المتحركة الموجهة للناشئة بالاعتماد على نظرية الحتمية القيمية في الإعلام.

Analysis of the contents of values in the media of scientific issues that received the interest of researchers, especially those relating to the analysis of programs for children, and with the diversity of satellite channels and the proliferation of programs matter has become more important. the aim of this study is to shed light on the value dimensions of the animation programs in`` Space Toon`` channel by analyzing the content of sample of animations aimed at the youth, based on Value Determinism Theory of Media.

ISSN: 2353-0502