ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منهج الشيخ محيسن في توجيه القراءات المتواترة في تفسيره " فتح الرحمن الرحيم في تفسير القرآن الكريم "

العنوان بلغة أخرى: Al sheikh Muhaisen’s method in directing continual Qiraa’at in his Tafseir " Fath Al-Rahman Al-Raheim in interpreting The Holy Quran "
المصدر: الجنان
الناشر: جامعة الجنان - مركز البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الزبيدي، منير أحمد حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 66 - 86
DOI: 10.33986/0522-000-008-005
ISSN: 2308-0671
رقم MD: 945564
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القراءات | محيسن | فتح الرحمن
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تحدثت الدراسة عن منهج الشيخ محيسن في توجيه القراءات المتواترة في تفسيره (فتح الرحمن الرحيم في تفسير القرآن الكريم). وقدمت ترجمة موجزة عن حياة الشيخ محيسن، ثم تحدثت عن منهجه في توجيه القراءات المتواترة، حيث اقتصر الشيخ على إبراز القراءات المتواترة دون الشاذ منها، ولم يظهر ترجيحا للقراءات المتواترة فيما بينها، وعمل على توجيه القراءات لغويا، ونحويان وبلاغيا، وفقهيا، وقد جاءت دراسته موجزة مركزة في هذا الكتاب حيث اقتصر على ما رآه راجحا من المعاني دون الإطالة في عرض الآراء، قد وقف الباحث على أبرز مظاهر منهجه في توجيه القراءات المتواترة.

The research discusses Al sheikh Muhaisen’s method in directing continual Qiraa’at in his Tafseir [Fath Al-Rahman Al-Raheim in interpreting The Holy Quran]. This study as well contains a biography of him then discusses his approach in directing continual Qiraa’at, where he suffices with the most common Qiraa’at rather that peculiar ones. Moreover, he does not show any probability for continual Qiraa’at. He works on directing those Qiraa’at in terms of linguistics, grammatically, eloquently, and jurisprudentially. A summarized study comes in this book to focus on preponderant opinions in the term of meanings with no opinions offering. Finally, researchers study his prominent

ISSN: 2308-0671