ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأبعاد التواصلية للغة الجسم فى الحديث النبوى الشريف

العنوان بلغة أخرى: The Communication Dimensions of Body Language in Prophetic Tradition
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البحرين - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الصقر، غصاب منصور علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع31
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: صيف
الصفحات: 351 - 379
ISSN: 1985-8647
رقم MD: 948607
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لغة الجسم | الأبعاد التواصلية | الحديث النبوى الشريف | Body language | The Communication Dimensions | Prophetic Tradition
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة الأبعاد التواصلية للغة الجسم في الحديث النبوي الشريف. ولتحقيق ذلك فقد وضحنا مفهوم لغة الجسم، وأهميتها، وأنساقها، وأثرها في التواصل في الحديث النبوي الشريف. وقد توصلنا في نهاية هذا البحث إلى أن للغة الجسم أثرا مهما في التواصل غير اللفظي في الحديث النبوي الشريف؛ فكانت مصاحبة للغة اللفظية، ومكملة إياها، وشارحة لها، وعبرت عن مظاهر السلوك النفسي، وعملت على استنباط كوامن الذات الإنسانية، وبواطنها لدى المتلقي.

This research aims to study the Communication Dimensions of Body Language in Prophetic Tradition. To achieve this, we have explained the concept of body language, and its importance, systems, and its impact on communication in Prophetic Tradition. We have reached the end of this research and concluded that the language of the body plays an important role in non-verbal communication in Prophetic Tradition; it was associated with verbal language, and complements it, and explains, and expresses manifestations of psychological behavior, and works on the development of the self-contained human, and is internal to the recipient.

ISSN: 1985-8647