ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى إدراك المراجعين الخارجيين لأهمية تطبيق المحاسبة القضائية فى المحاكم السودانية : دراسة ميدانية على عينة من مكاتب المراجعة فى السودان

المصدر: مجلة دراسات مصرفية ومالية
الناشر: أكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية - مركز البحوث والنشر والاستشارات
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، جعفر عثمان الشريف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يوليو
الصفحات: 9 - 43
ISSN: 1858-5949
رقم MD: 955292
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراجع الخارجى | المحاسبة القضائية | السودان
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: The study aimed to identify the extent of external auditors for importance of applying Forensic accounting in the Sudanese Courts. The study sample included (88) external auditors in Khartoum State. The study data were collected by using statistical methods for data analysis and hypothesis testing. The study results are, External auditors in Sudan are awareness to the importance of applying Forensic accounting in the Sudanese courts, Scientific and practical qualifications are available for external auditors and accountants to apply Forensic accounting, and The sample of the study also considers that there are some difficulties facing applying it in Sudan.

هدفت الدراسة إلى التعرف علي مدي إدراك المراجعين الخارجيين لأهمية تطبيق المحاسبة القضائية في المحاكم السودانية، واشتملت عينة الدراسة على عدد (88) مراجعاً من المراجعين الخارجيين في ولاية الخرطوم تم جمع بيانات الدراسة باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية بغرض تحليل البيانات واختبار الفرضيات. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج تمثلت في أن المراجعين الخارجين في السودان مدركون لأهمية تطبيق المحاسبة القضائية في المحاكم السودانية، وتتوفر المؤهلات العلمية والعملية لدى المراجعين الخارجيين والمحاسبين لتطبيقها، كما أن عينة الدراسة ترى أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه تطبيق المحاسبة القضائية في السودان.

ISSN: 1858-5949

عناصر مشابهة