ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Internal Audit And Its Role In Assuring An Effective Corporate Governance Implementation: A Theoretical Analysis

العنوان بلغة أخرى: التدقيق الداخلي ودوره في تحقيق تطبيق حوكمة شركات فعالة: تحليل نظري
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Lebrague, Riad Med (Author)
مؤلفين آخرين: Chelil, Abdellatif (Co-Author), Tadj, Meziane (Co-Author)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 209 - 221
DOI: 10.37170/1986-000-009-021
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 956382
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حوكمة الشركات | التدقيق | وظيفة التدقيق الداخلي | لجنة التدقيق | Corporate Governance | Audit | Internal Audit Function | Audit Committee
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: لقيت حوكمة الشركات اهتمام كبيرا من قبل الأكاديميين والفاعلين في بيئة الأعمال في العقدين الأخيرين. ما قامت به المؤسسات في مغالطة الرأي العام حول تقاريرها وأداءها المالي كان له آثار سلبية وخيمة ليس فقط على أموال المستثمرين وتسريح العمال، بل كذلك على اقتصاد البلد بشكل عام. كنتيجة لما سبق، قامت الحكومات والسلطات المرتبطة بالاقتصاد بوضع قوانين وميكانيزمات (إضافة إلى التدقيق الداخلي) التي من شأنها الحد من تلك الآثار السلبية. تسعى هذه الورقة البحثية إلى تحليل نظريا لدور وظيفة التدقيق الداخلي من أجل دعم وإنجاح حوكمة الشركات. كما يتضمن هذا البحث مناقشة وظيفة المدققين ولجنة التدقيق وأثرها في حوكمة إدارة المؤسسة.

Corporate governance gained a significant interest form academics and practitioners in business environment, in the last two decades or so. The misrepresentation of companies’ financial reports and performance had a sever negative consequences, not just of what it caused to investors’ funds and employees layoffs but also to country’s economy in general. As a result, governments and related economic authorities presented laws and mechanisms (including internal audit) that should prevent such consequences. This paper aims to analyse theoretically the role of internal audit function that support and deliver a better corporate governance. It includes also discussing the auditors function and the audit committee impact and governance over company’s management.

ISSN: 2543-3784