ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حال الراوي يحيى بن سليم الطائفي في ضوء مروياته في الكتب الستة وبيان عللها: جمع ودراسة

العنوان المترجم: The Case of Narrator Yahya Bin Salim Taifi in The Light of His Narrations in The Six Books and A Statement of Their Defects: Collection and Study
المصدر: حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: السلمي، متعب بن خلف بن متعب (مؤلف)
المجلد/العدد: ع34, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 824 - 891
DOI: 10.21608/BFDA.2018.27309
ISSN: 2357-0423
رقم MD: 960622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نتعرف على الراوي من خلال مروياته في الكتب الستة وتبين من حاله أنه ضعيف في حفظه، وأما كتابه فلا بأس به، وهو قول جماعة منهم: أبو حاتم الرازي، والنسائي، والدولابي، وأبو أحمد الحاكم، والدارقطني، وابن عدي، ومن وثقه فتوثيقه له باعتبار تحديثه من كتابه. وأظهرت الدراسة أنه يوجد من كلام النقاد ما يحتاج إلى تحرير على ضوء التطبيقات العملية. وأظهرت الدراسة أن من الأئمة النقاد من فهم كلامه على غير مراده، كقولهم عن الإمام أحمد أنه ترك الرواية من يحيى بن سليم، وهذا لا يصح وإنما ترك الروايات التي ينقلها من حفظه.

We know the narrator through the Merawi in the six books and it shows that he is weak in memorizing it, but his book is fine, which is the saying of a group of them: Abohaatam al-Razi, and women, and Aldolabi, and Abu Ahmad Al-Hakim, and Aldarkutni, Ibn Uday, and documented him as a modern Of his book. The study showed that there are words of critics what needs to be edited in the light of practical applications. The study showed that the Imams critics to understand his words on his intention, such as the words of Imam Ahmad that he left the novel from Yahya bin Salim, and this is not true, but leave the novels that he carries from the conservation.

ISSN: 2357-0423

عناصر مشابهة