ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحليل الآراء على شبكات التواصل الاجتماعي: نموذج تطبيقي لقياس مستوى التعصب الرياضي في تويتر

العنوان بلغة أخرى: Analysis of Views on Social Networks: An Application Model to Measure the Level of Sports Intolerance in Twitter
المصدر: Cybrarians Journal
الناشر: البوابة العربية للمكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: الخزاعى، محمد رده (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السريحي، حسن بن عواد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع50
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 21
ISSN: 1687-2215
رقم MD: 961702
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

233

حفظ في:
المستخلص: قامت هذه الدراسة بمحاولة قياس مستوى التعصب الرياضي من خلال تحليل الآراء على شبكة تويتر باستخدام أداة إلكترونية لقياس الآراء تم تطويرها وتطبيقها. وذلك بهدف التعرف علي طرق وأساليب تحليل الآراء على شبكات التواصل الاجتماعي ومعرفة العوائق والتحديات التي تواجه التحليل الآلي للآراء على الشبكات الاجتماعية. وقد تم تطوير أداة لتحليل الآراء والمشاعر واستخدامها في هذه الدراسة التي تعد تجريبية في هذا الجزء منها واعتمدت على أسلوب تحليل المحتوى لتحليل التغريدات وفي الجزء التطبيقي من الدراسة سنعرض الإجراءات التي تمت في الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى أن الكتابة باللغة العامية وباللهجة المحلية تشكل تحديا كبيرا لنمذجة أساليب التحليل، حيث تفقد الخوارزميات البرمجية المعمارية، وهي عامل مهم في صياغة كود البرمجة إضافة إلى أن كثرة الأخطاء الإملائية، واستخدام الرموز الرسومية، قد يحول دون إمكانية تصنيف التغريدة من خلال المنصة الإلكترونية. إضافة لذلك فإن توفر الإمكانية لتطوير هذا النموذج، وتجويد الخوارزميات البرمجية لمنصة (ميول) للحصول على نتائج أكثر دقة، وتغطية مزيد من المجالات.

This study attempted to measure the level of sports intolerance through the analysis of opinions on Twitter using an electronic tool to measure opinions developed and applied. A tool was developed to analyze opinions and feelings and use it in this study, which is an experimental in this part of the study and based on the analysis of content for the analysis of tweets and in the practical part of the study. The study found that writing in the vernacular and local dialect form a major challenge for modeling analytical methods where algorithms standard software is lost, which is an important factor in code formulation. In addition, the large number of misspellings and the use of graphic symbols may prevent the possibility of sorting the tweets through the electronic platform. Moreover, it provides the possibility to develop this model, and improve the software algorithms of the platform (Meul) to obtain more accurate results, and cover more areas.

ISSN: 1687-2215