ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع تبني العمل المصرفي الإلكتروني في الجزائر

المصدر: مجلة مينا للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: جلام، كريمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يناير
الصفحات: 22 - 48
ISSN: 2661-717x
رقم MD: 962247
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات والإتصال | العمل المصرفي الإلكتروني | القطاع البنكي | الجزائر | الإنترنت | ICT | E-banking | Algerian baking sector | internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: إن التحول إلى نظام الصيرفة الالكترونية أصبح ضرورة من أجل تحسين جودة الخدمات البنكية المقدمة من سرعة، مرونة وأداء عالي، إضافة إلى تحقيق رضا العملاء في ظل قطاع يعرف منافسة شرسة سواء بين البنوك العمومية أو الخاصة. في السنوات الأخيرة تحاول الحكومة الجزائرية بذل جهود كبيرة من أجل مواكبة هذه التطورات وتبني نظم الصيرفة الإلكترونية في القطاع البنكي، ومع ذلك فما توضحه الأرقام يشير إلى بطء عملية التحول إلى هذا النوع من الصيرفة، كذلك فإن إنجازات القطاع ليست بالمهمة جدا بعد مرور حوالي عقدين من الزمن من تبنيه. فمن خلال هذه الدراسة حاولنا تسليط الضوء على واقع تبني العمل المصرفي الالكتروني (الصيرفة الالكترونية) في البنوك الجزائرية ومحاولة إبراز أهم من أحرزته من تقدم منذ بداية إطلاقها.

Currently, the world is witnessing a great development it the electronic banking field and its tools. Turning to the e-banking system became a necessity in order to raise the banking service quality such the speed of presenting it, the flexibility and the high performance. In addition, to reach customers satisfaction in the shadow of a very competitive market. In recent years, the Algerian government start making a great efforts in order to follow these changes and to adopt the e- banking in the sector. However, its steps still very slow and the field achievement still not impressing due to a several factors. Thus, our aim through this paper aim is to highlight the reality of adopting the electronic banking (E-banking) in Algeria, and show the current progress they reach.

ISSN: 2661-717x