ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مسؤولية الناقل الجوي الدولي في عقود نقل الركاب وفقا للقانونين الإماراتي والكويتي والاتفاقيات الدولية

العنوان بلغة أخرى: The International Aviation Carrier’s Responsibility in Passenger’s Carriage Contracts under the UAE and Kuwaiti Laws and International Conventions
المصدر: مجلة كلية الحقوق للبحوث القانونية والاقتصادية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: نابوش، إيمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسام الدين، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 292 - 388
ISSN: 1687-1901
رقم MD: 963642
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

151

حفظ في:
المستخلص: إن استغلال الإنسان للجو – كأي نشاط يقوم به – قد يثير المسؤولية، فالناقل الجوي أو أحد تابعية عند تنفيذه لعقد النقل الجوي قد يخل بالتزامه الذي يفرضه عليه عقد النقل، مما يؤدي إلى إصابة المتقاعد معه بضرر، فمن هنا بدأ المجتمع الدولي يشعر بأهمية معالجة موضوع مسؤولية الناقل الجوي خاصة وأن طبيعة عملية النقل الجوي لها تأثير على طبيعة مسؤولية الناقل الجوي. والاتفاقيات الدولية التي وضعها المشرع الدولي تنظم مسؤولية الناقل الجوي، ولكن هذه المسؤولية تبقى موضوعا تدور من حوله النقاشات، والسبب في ذلك التطورات التي تحيط بالأشخاص، فما كان مقبولا بالأمس لم يعد مقبولا اليوم، وما هو موجود حاليا من الصعب أن يكون في الغد مستساغا. ولقد أتى المشرع الدولي بحلول دولية تنظم أحكام النقل الجوي الدولي، وتماشيا مع التقدم التكنولوجي والوضع الاقتصادي والاجتماعي عدل المشرع الدولي هذه الأحكام، وذلك بتوقيع اتفاقيات وبروتوكولات تنص على تعديل الأحكام السابقة للنقل الجوي الدولي، ولكن أحكام مسؤولية الناقل الجوي – الأصلية المعدلة – انحازت إلى جانب الناقل الجوي ضد المتعاقد، ومن هذا المنطلق رأينا بحث مسؤولية الناقل الجوي عن الضرر الذي يلحق بالمتعاقد في عقد نقل الركاب.

The utilization of airospace by human beings may raise the responsibility of air transporter or; one of its subsidiaries when executing the air transportation contract which may fail to apply its rules stated in the contract itself which lead to harm the contractor. From this point the international community began to feel the importance. of treating the responsibility of the air transporter as the essence of the air travel. The international legislations that was introduced by the international legislators which organize the responsibility of the air transporter still subject to debates. This is due to the developments that surround the individuals as what was accepted yesterday is not accepted today, and what accepted today, it's difficult to be accepted in the future.

ISSN: 1687-1901