ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حكم وقوع الطلاق في حالة الحيض أو الطهر الذي مسها فيه: دراسة فقهية مقارنة

العنوان المترجم: The Rulings Of the Occurrence Of Divorce in The Case of Menstruation or Purity During Which They Were in Sexual Intercourse: A Comparative Jurisprudential Study
المصدر: مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: العازمي، زايد الهبي زيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع34, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 3051 - 3140
DOI: 10.21608/BFSA.2017.27353
ISSN: 2537-0766
رقم MD: 964842
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى جمع أقوال الفقهاء وأدلتهم ومناقشتها في مسألة طلاق الحائض، حيث إن هذه المسألة من المسائل التي تتعلق بالفرقة بين الزوجين، وهي من المسائل المهمة التي عالجها الفقه الإسلامي، فكانت الدراسة في تحرير محل النزاع في المسألة وتحقيق أقوال الفقهاء من خلال دراسة فقهية مقارنة بين المذاهب الفقهية المتبعة، وذكر أدلتهم، ووجه الدلالة من الدليل، والمناقشة للأدلة.
وقد أبرزت هذه الدراسة أسباب اختلاف الفقهاء في هذه المسألة، وتم التوصل من خلال ذلك إلى عدم وقوع الطلاق في زمن الحيض أو الطهر الذي مسها فيه مع تحريم الطلاق في تلك الفترة.
وأوصت الدراسة بالأخذ بما توصلت إليه الدراسة من نتائج.

The aim of this study is to collect the opinions and evidence of jurists (Fuqaha) on the issue of divorce of menstruating women. This issue is one of the issues related to the division of spouses, and it is one of the important issues dealt with by Islamic jurisprudence. The study was to liberate the subject of the dispute in the matter and to achieve the opinions of the jurists (fuqaha)' through a study of jurisprudence comparing the doctrines followed. He mentioned their evidence, cause of the evidence and discussion of the evidence.
This study TEMPhas highlighted the reasons for the difference of jurists in this matter. Through dat, it was concluded dat divorce did not take place during the period of menstruation or the period during which he touched her, divorce is forbidden (Haraam).
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2537-0766

عناصر مشابهة