ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في قضايا المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة

العنوان المترجم: The Leading Role of The Kingdom of Saudi Arabia in Issues of Social Responsibility and Sustainable Development
المصدر: مجلة جامعة أم القرى للعلوم الإجتماعية
الناشر: جامعة أم القرى
المؤلف الرئيسي: قاسمي، السعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المدني، أسامة غازي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: مايو
الصفحات: 61 - 102
ISSN: 1658-8169
رقم MD: 971110
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الريادية | المسؤولية الاجتماعية | التنمية المستدامة | Leadership | Social Responsibility | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

109

حفظ في:
المستخلص: The Kingdom of Saudi Arabia has gone a long way in the fields of economic growth, social development, environment protection and natural resources. These elements are internationally regarded as components of sustainable development. If creativity yields ideas and innovation implies the actual implementation of them, decision makers and strategy designers in Saudi Arabia have deliberately taken this direction, resorting to their high brainstorming skills, wide-range field experience and relentless motivation as to laying the groundwork for social responsibility and sustainable development principles which resulted in the conception of several laws and regulations, helping their great country play a leading role and have a distinguished position in the field.

قطعت المملكة العربية السعودية شوطا كبيرا في كل من النمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، وحماية البيئة، ومصادر الثروة الطبيعية، وبمنظور دولي تعد هذه العناصر مكونات التنمية المستدامة. إذا كان الإبداع يساعد على توليد الأفكار، والابتكار ينطوي على التطبيق الفعلي لها، فإن ما يملكه صناع القرار وواضعوا الاستراتيجيات في المملكة ساروا بهذا المنحى بالاعتماد على ما يملكونه من مهارات تفكير عليا، وتجارب ميدانية واسعة، واندفاع أقصى في إرساء قواعد المسؤولية الاجتماعية، ومبادئ التنمية المستدامة، الشيء الذي تمخض عنه العديد من اللوائح جعلت من هذا البلد الطيب يلعب دورا رياديا ويحتل مكانة مرموقة في هذا المجال.

ISSN: 1658-8169