ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Mediating Role of E-Satisfaction on the Relationship between E-Service Quality and Customer E-Loyalty in Internet Banking

العنوان بلغة أخرى: الدور الوسيطي لعامل الرضا الإلكتروني للعلاقة بين جودة الخدمات الإلكترونية وولاء العملاء الإلكتروني في سياق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
المصدر: المجلة الأردنية في إدارة الأعمال
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الضمور، رند (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العلوان، على (م. مشارك), النفورى، محمد محمد ياسر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 209 - 226
DOI: 10.35516/0338-015-002-005
ISSN: 1815-8633
رقم MD: 971918
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرضا الالكترونى | الولاء الالكترونى | جودة الخدمة الإلكترونية | Electronic Service Quality (E-SQ) | Electronic Satisfaction (E-Satisfaction) | Electronic Loyalty (E-Loyalty)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير جودة الخدمة الإلكترونية على الولاء الإلكتروني ودور الرضا الإلكتروني كعامل وسيط في هذه العلاقة بين العملاء الأردنيين للخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تم توزيع استبانة على 500 من البالغين العاملين بدوام كامل في مدينة عمان عن طريق البريد الإلكتروني واليد. كان معدل الاستجابة %79.40 وأكدت النتائج التجريبية للدراسة أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية إيجابية بين جودة الخدمة الإلكترونية والولاء الإلكتروني وأثبتت دور الرضا الإلكتروني كعامل وسيط في تحسين هذه العلاقة في الصناعة المصرفية عبر الإنترنت. قد تساعد هذه النتائج الباحثين المستقبليين في سعيهم لفهم هذه العلاقات المتأصلة بين هذه العناصر الثلاثة وأهميتها، وربما توفر منصة لمديري البنوك في جهودهم لتحسين الخدمات المصرفية لعملاء الإنترنت.

This study aims at examining the impact of e-service quality on e-loyalty and the mediating role of e-satisfaction in this relationship among Jordanian customers of internet banking. A pre-designed questionnaire was distributed to 500 full-time working adults who worked in Amman by e-mail and hand. The response rate was 79.40%. The empirical findings of the study confirmed that there was a positive significant relationship between the e-service quality and e-loyalty and proved the role of e-satisfaction as a mediator in the internet banking industry. These findings may aid future researchers in understanding the inherent relationships that lie between the constructs’ question and may provide a platform for banking managers in their efforts to improve internet customer banking service.

ISSN: 1815-8633