ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دلالات التعبیر القرآني وأثرها التربوي والأخلاقي: قصة امرأة عمران وابنتها أنموذجاً

العنوان بلغة أخرى: Denotation of the Qur’anic Expressions and Its Influence onEducation and Morality Case Study: The Story of the Wife of Imran and Her Daughter
المصدر: حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: صالح، أمل إسماعیل صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع31, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 66 - 113
DOI: 10.21608/BFDA.2015.44031
ISSN: 2357-0423
رقم MD: 972486
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد. فهذا بحث حول قصة امرأة عمران وابنتها مريم، وجعلها وابنها آية، وما رافق ذلك من أحداث بينتها آيات كريمة في سورة عدة، ودراسة تلك الآيات؛ لبيان دلالات التعبير القرآني، واستنباط آثار تربوية وأخلاقية تنبر طريق المؤمنات؛ لتربية أجيال صالحة تحمل لواء التوحيد، وتواجه ظلمات الجهل والمعاصي أثناء سيرها في الحياة، وقد وصف القرآن بالنور، ومنه هذه الآيات موضوع البحث، والتي تظهر ما في هذا الكتاب العزيز من غناء وثراء في النماذج المؤمنة التي تحدث عنها؛ يستنير به المتدبر الذي يسير على هداية القرآن، ويصل إلى علوم واستنتاجات وتوجيهات، من خلال آياته الكريمات بتراكيبها وقوالبها اللغوية التي صيغت بها.

This paper studies denotation of the Qur’anic expressionsin the verses that mention the details of the story of the Wife of Imran and her daughter, Mary. The article studies the denotation of the expressions of the Qur’anic text in this story and its educational and moral influenceon Muslims. Indeed, the Qur’an is called “The Light”, and the studied verses reveal the reasons for giving the Qur’an such a name that holds both educational and moral values.

ISSN: 2357-0423

عناصر مشابهة