ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير التدريبات الباليستية علي تحسين القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمي لرفعة الخطف للرباعين

العنوان بلغة أخرى: Effect of Ballistic Drills on Private Physical Abilities Improvement and Digital Level Snatch for the Lifters
المصدر: المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: شويقة، أحمد محمد إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: القزاز، محمود ابراهيم (م. مشارك), حسن، أحمد عوض أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 171 - 197
DOI: 10.21608/JSPS.2018.47294
ISSN: 2090-5300
رقم MD: 978693
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير التدريبات الباليستية على تحسين القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمي لرفعة الخطف في رفع الأثقال وذلك من خلال: التعرف على تأثير التدريبات الباليستية على تحسين القدرات البدنية الخاصة لرفة الخطف، التعرف على تأثير التدريبات الباليستية على المستوى الرقمي لرفعة الخطف، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين (مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة) وذلك لمناسبته المنهج التجريبي لطبيعة هذا البحث، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من ناشئي رفع الأثقال ويتراوح أعمارهم من (16-20) سنة، وبلغت عددهم (40) رباع، وتم تقسيمهم كتالي، دراسة الاستطلاعية أولى قوامها (4) ودراسة استطلاعية ثانية قوامها (16) رباع وعينة الدراسة الأساسية قوامها (20) مقسمين إلى مجموعتين قوام كل منها (10) رباع، تم التوصل إلى الاستنتاجات الاتية في ضوء أهداف وفروض البحث وهي كالاتي: أثر البرنامج التدريبي المقترح باستخدام التدريب الباليستي للمجموعة التجريبية تأثير إيجابيا بين القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي. أدى البرنامج التدريبي المقترح باستخدام التدريب الباليستي للمجموعة التجريبية على الارتقاء بالمكونات البدنية للرباعين. أدى البرنامج التدريبي المقترح باستخدام التدريب الباليستي إلى الارتقاء بالمستوى الرقمي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. توافق التدريب الباليستي مع تدريبات رفع الأثقال وقد ساهمت في إعداد الرباعين إعداد جيد.

Research Aim: To identify the effect of ballistic exercises On private physical abilities improvement and Digital level snatch For the lifters. Research Method: The research was done by using the experimental approach and by designing two groups applied on (40) subjects were chosen purposive sample , the training program were applied on experimental group for (12) weeks. Conclusions: The proposed training program led by using ballistic exercises which was applied on the experimental group develop physical and digital abilities for snatch performance and we recommended to applied the training program on a similar samples .

ISSN: 2090-5300