ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحليل واقع التدريب السياحي في الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة: دراسة حالة للشركات السياحية في مدينة الإسكندرية

العنوان المترجم: Analyzing the Reality of Tourism Training in Small and Medium-Sized Tourism Firms: A Case Study of Touristic Companies in Alexandria
المصدر: المجلة العلمية لكلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: درويش، مهينور مدحت (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مرسي، نرمين عبدالحميد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع13, الإصدار2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 24 - 45
DOI: 10.21608/THALEXU.2016.47702
ISSN: 2314-7024
رقم MD: 978794
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدريب السياحي | شركات السياحة الصغيرة والمتوسطة | معوقات التدريب في الشركات السياحية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The tourism industry is one of the labour-intensive industries that depend in its survival and development on the efficiency of the level of employment in providing tourism products. Human resources are also a factor contributing to the development of an organization. In order for the tourism industry, including organizations, to achieve its desired level of human resources, training was required to upgrade the level of its staff (Zagonari, 2009). The training aims to improve and raise the efficiency of the performance of employees, which in turn contributes to the achievement of the objectives of the organization. Organizations differ in their interest in training, and this disparity is due to a number of reasons, including the organization's lack of awareness of the importance of training or the lack of special opportunities for developing specialized training programs.
Therefore, this study aims to identify the reality of training in small and medium-sized tourism companies in Egypt and the extent of interest in training activity and to identify the methods of applying training activity. How to evaluate the training process in small and medium-sized tourism companies, and also identify the most important obstacles facing the training activity in these companies while trying to reach solutions to these obstacles to develop the training process and raise the efficiency of employees.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

تعد صناعة السياحة من الصناعات كثيفة العمالة التي تعتمد في بقائها وتطورها على مدى كفاءة مستوى العمالة في تقديم المنتج السياحي، كما أن الموارد البشرية تعتبر من العناصر التي تسهم في تطور أي منظمة. ولكي تتوصل صناعة السياحة بما فيها من منظمات إلى تحقيق المستوى المرجو للموارد البشرية لديها، كان لابد من اللجوء إلى التدريب؛ وذلك للارتقاء بمستوى العاملين لديها (Zagonari, 2009). وذلك حيث يهدف التدريب إلى تحسين كفاءة أداء العاملين ورفعها، مما يسهم بدوره في تحقيق أهداف المنظمة، وتتباين المنظمات فيما بينها في الاهتمام بالتدريب؛ ويرجع هذا التفاوت لعدد من الأسباب منها عدم إدراك المنظمة لأهمية التدريب أو عدم توافر الإمكانات الخاصة لإعداد برامج تدريبية متخصصة.
لهذا تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التدريب في الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة في مصر ومدى الاهتمام بالنشاط التدريبي، والتعرف على طرق تطبيق النشاط التدريبي، وكيف يتم تقييم العملية التدريبية في الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة، وأيضا تحديد أهم المعوقات التي تواجه النشاط التدريبي في هذه الشركات مع محاولة الوصول إلى الحلول لهذه المعوقات لتطوير العملية التدريبية ورفع كفاءة العاملين.

ISSN: 2314-7024