ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Impact of Effective Training on Employee Performance in Hotel Establishments

العنوان بلغة أخرى: أثر التدريب الفعال على أداء العاملين بالمنشآت الفندقية
المصدر: المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة
الناشر: جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: خلف، سمر نبيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، جمال سيد (م. مشارك), بدران، نبيل علي علي (م. مشارك), مرسي، محمد عبدالوهاب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 92 - 109
ISSN: 2636-4115
رقم MD: 979269
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مهارات التدريب | الأداء التدريبي | كفاءة التدريب | تقليل التكاليف | Training Skills | Training Performance | Training Productivity | Cost Reduction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: صناعة الضيافة ومنها الفنادق التي تعتبر جزء رئيسي منها هي من الخدمات التي تعتمد اعتمادا كبيراً على العنصر البشرى. لكي يتم تشغيل أنشطة الفندق يحتاج إلى إشراك العاملين في جميع الأقسام التي ترتبط ارتباطاً مباشراً مع العملاء مثل المكاتب الأمامية والأغذية والمشروبات أو غير ذلك، فمعرفة العاملين بكيفية إدارة أعمالهم له تأثير مباشر على الخدمة وبالتالي رضا العملاء. يعتبر التدريب عنصر أساسي وجزء لا يتجزأ من إدارة الموارد البشرية وخاصة صناعة الضيافة. فعند شغل الفرد وظيفة معينة فأنه من غير المرجح أنه يملك كل المهارات والمعارف المطلوبة التي تمكنه من العمل على أفضل وجه، فيما يتعلق بصناعة الضيافة، التدريب يستخدم كأداة لتنفيذ استراتيجيات التمايز عن طريق إنشاء فريق من العاملين ذو الكفاءة العالية لتقديم مستوى خدمة متميزة وتلبية توقعات العملاء. وقد أظهرت الدراسات أن التدريب مرتبط بتحسين احترام الذات، وانخفاض معدل دوران العمل، وتقديم منتجات وخدمة متميزة، وزيادة رضا العملاء، وخفض تكاليف العمل، واستخدام تكنولوجيا جديدة، وزيادة القدرة على تلبية طلبات السوق المستهدف، وتحسين مستوى كفاءة العاملين، وتحسين الوعي الذاتي، وتحسين سلوك العاملين وزيادة القدرة على العمل الجماعي، وزيادة الرضا الوظيفي. لذا تهدف الدراسة إلى التعرف على معايير التدريب الفعال في فنادق الخمس نجوم بالإضافة إلى التعرف على أثر التدريب الفعال على مهارات العاملين في المنشآت الفندقية وأداء العاملين في المنشآت الفندقية وإنتاجية العاملين في المنشآت الفندقية وتقليل التكاليف. تم إتباع المنهج الكمي في هذه الدراسة، حيث تم استخدام الإستقصاء كأداة لجمع البيانات، تم توزيع 400 استمارة على العاملين والمديرين في الفنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج الهامة حول تأثير التدريب الفعال على مهارات وأداء وإنتاجية العاملين في الفنادق وأيضاً تأثيره على تقليل التكاليف. وتقدم الدراسة مجموعة من التوصيات لمديري المنشآت الفندقية وإدارة الموارد البشرية والعاملين عن أهمية التدريب الفعال ومدى تأثيره في تحقيق نتائج إيجابية للعاملين وزيادة الإنتاجية ورضا العملاء.

The new developments in our Contemporary world bring out new terms of management science in all aspects. This is as a result of the complexity of work and the connection between its aspects, training is one of these terms that has a very important role in organizations development, especially service organization, hotels are the most important of service organizations. Employees are a crucial, but expensive resource, in order to sustain economic growth and effective performance, it is important to optimize the contribution of employees to the aims and goals of the organizations. The purpose of this paper is to explore the criteria of effective training in five-star hotels and identify the significant impact of effective training on skills of the hotel staff, performance of the hotel staff, productivity of the hotel staff and cost reduction. The results show that there is a significant impact of effective training on skills of the hotel staff, staff performance, employee productivity and cost reduction. The findings of the paper provide information to hotel management and human resource management to accentuate the importance of training programs by highlight its merits to the hotel’s success. For instance, training has shown to have positive results on employee morale, productivity, satisfaction and retention, as well as on service consistency and guest satisfaction.

ISSN: 2636-4115