ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإدارة اللوجيستية على تحسين معدلات أداء الشركات الكيماوية: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: The Effect of Logistics Management on Improving the Performance Rates of Chemical Companies: A Field Study
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: موسى، أحمد حسين علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 634 - 660
DOI: 10.21608/JCES.2019.50998
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 981549
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

153

حفظ في:
المستخلص: تعتبر الإدارة اللوجستية من أحدث فروع العلوم الإدارية، وهي تشتمل على منظومة متكاملة من الأنشطة داخل الشركات وخارجها مثل الشراء، التخزين، النقل، التوزيع، المناولة، التعبئة والتغليف، خدمة العملاء. ومن مهام الإدارة اللوجستية التنسيق والتكامل بين هذه الأنشطة بهدف توفير المنتجات ومدخلات الإنتاج في الوقت والمكان المناسب وفي الحالة المطلوبة، إضافة إلى دور الإدارة اللوجستية في خدمة العملاء، مما يساعد على توفير الميزة التنافسية للمنظمة وزيادة أرباحها. وتلعب الخدمات اللوجستية دوراً رئيسيا في تعزيز ودعم النمو الاقتصادي داخل الدولة من خلال تحقيق خلق جو من التنافس من خلال تقديم خدمات لوجستية أفضل وتكوين صورة أوضح عن السلع المشهورة في دولة ما وتنظيم خدمات ما بعد البيع والاستفادة بقدر الإمكان من الاستثمارات وتحسين عمليات التدفق المادي، فتحسين أداء الخدمات اللوجستية يساهم في تحسن النشاط التجاري سواء من ناحية الصادرات أو الواردات، ومن ثم الميزان التجاري والأداء الاقتصادي ككل.

Logistics Management is one of the latest branches of Administrative Science. It is an integrated System of Activities inside and outside the Company, such as Purchasing, Storage, Transportation, Distribution, Handling, packaging and Customer Service., Production at the right time and place in the required Situation, in addition to the Role of Logistics Management in Customer Service, which helps to provide Competitiveness. Logistics plays a key role in promoting and sustaining Economic growth within the Country by creating an atmosphere of Competition by providing better Logistics Services, creating a clearer picture of the state-of-the-art goods, organizing after sales Services, making the most of Investments, improving physical flow, The Performance of Logistics contributes to the improvement of Business Activity both in terms of Exports and Imports, and consequently the balance of Trade and Economic Performance as a whole.

ISSN: 2090-3782