ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيقات إدارة الجودة الشاملة ودورها في تحسين أداء العاملين: المركز الجامعي تندوف نموذجاً

العنوان المترجم: Total Quality Management Applications and Their Role in Improving Employee Performance: The University Center Tindouf as A Model
المصدر: مجلة مجاميع المعرفة
الناشر: المركز الجامعي علي كافي بتندوف
المؤلف الرئيسي: بياض، مصطفى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مخلوفى، عبدالسلام (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 83 - 90
DOI: 10.37166/2058-000-005-006
ISSN: 2437-1106
رقم MD: 983674
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجودة الشاملة | الأداء | المركز الجامعي تندوف | Total Quality | Performance | University Center of Tindouf
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: The application of Total Quality Managementhas becomea necessity for all organizations of different types, whether they are service, productive or even public, because of the set of advantages that the organization can obtain as a result of applying this administrative concept. The aim of this study is to know the extent to which total quality management's implementation has contributed to the improvement of the level of performance of the employees at the Tindouf's university Center. The study found that the university center in Tindouf applied the method of total quality management, which contributed to the improvement of the performance of the employees.

أصبح تطبيق إدارة الجودة الشاملة حتمية ضرورية على كل المؤسسات بمختلف أنواعها سواء كانت خدمية أو إنتاجية أو حتى ذات طابع عمومي، نتيجة مجموعة المزايا التي يمكن أن تحصل عليها المؤسسة نتيجة تطبيق هذا المفهوم الإداري. وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدي مساهمة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التحسين من مستوى أداء العاملين بالمركز الجامعي تندوف. وقد توصلت هذه الدراسة إلى أن المركز الجامعي بتندوف يطبق أسلوب إدارة الجودة الشاملة مما ساهم في الرفع من أداء العاملين به.

ISSN: 2437-1106