ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكتروني على انتشار ثقافة التصميم الداخلي

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Use of Social Media, Social Networking, and Electronic Search Engines on the Spread of the Interior Design Culture
المصدر: مجلة التصميم الدولية
الناشر: الجمعية العلمية للمصممين
المؤلف الرئيسي: النجادة، علي صالح حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأنصاري، أحمد إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 293 - 301
DOI: 10.21608/IDJ.2018.84718
ISSN: 2090-9632
رقم MD: 985837
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي | محركات البحث | التصمیم الداخلي | Social Networks | Search Engines | Interior Design
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: Social media and networks, e-search engines, and related networks are key components of the virtual world of the Internet. These means, tools and engines have opened up new, unprecedented, ever-expanding and spreading horizons in various scientific, practical, and cultural fields. From this point of view, this research aims to study the impact of the use of these different means, networks and engines on the spread of the culture of interior design.
2,123 people from inside and outside the State of Kuwait participated in this study, by answering a questionnaire designed through the Survey Monkey website and distributed through WhatsApp using smart phones. One of the most important results of this study is that 1,206 (57%) of the respondents used the means and social networks and electronic search engines daily or at least once or more per week to increase their culture in the field of interior design “decoration”. 1,019 (48%) of the respondents used different search engines such as Google, Yahoo and other similar sites as well. 1,750 (82%) of the respondents used smart phones for the searches, and 1,842 (87%) of the respondents searched for images related to interior design.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

تعتبر وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث الإلكتروني، وما يتصل على شبكات من المكونات الأساسية لعالم الإنترنيت الافتراضي. هذه الوسائل والأدوات والمحركات فتحت آفاقا جديدة غير مسبوقة، ودائمة التوسع والانتشار في مختلف المجالات العلمية، والعملية، والثقافية المختلفة. من هذا المنطلق، يهدف هذا البحث لدراسة أثر استخدام هذه الوسائل والشبكات والمحركات المختلفة على انتشار ثقافة التصميم الداخلي.
شارك في هذه الدراسة 2.123 شخصاً من داخل وخارج دولة الكويت، وذلك من خلال الإجابة على استبانة صممت من خلال موقع سيرفيه مونكي (Survey Monkey) ووزعت من خلال برنامج (WhatsApp) وذلك باستخدام الهواتف الذكية. من أهم نتائج هذه الدراسة أن 1.206 (57%) شخصا من أفراد العينة المشاركة قد استعملوا وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكتروني يوميا أو على الأقل مرة أو أكثر في الأسبوع لزيادة ثقافتهم في مجال التصميم الداخلي "الديكور". واستخدم 1.019 (48%) شخصاً من أفراد العينة محركات البحث المختلفة مثل قوقل وياهو وأمثالها. أيضاً، استخدم 1.750 (82%) شخصا من أفراد العينة أجهزة الهواتف الذكية في عمليات البحث، وكان بحث 1.842 (87%) شخصاً من أفراد العينة عن الصور ذات العلاقة بالتصميم الداخلي.


ISSN: 2090-9632

عناصر مشابهة