ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور السياسة المالية في تحقيق التنويع الاقتصادي في الجزائر: دراسة تحليلية (2010 - 2016)

العنوان المترجم: The Role of Financial Policy in Achieving Economic Diversification in Algeria: An Analytical Study (2010 - 2016)
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: رحال، مراد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بريكة، السعيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع48
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 101 - 131
DOI: 10.37136/1003-000-048-006
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 986869
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السیاسة المالیة | التنویع الاقتصادي | الإنفاق الحكومي | Fiscal Policy | Economic Diversification | Government Spending
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور السياسة المالية في تحقيق التنويع الاقتصادي في الجزائر من خلال التعرض لمختلف آثارها على المتغيرات التي من شأنها تحقيق التنويع الاقتصادي، كتحفيز الاستثمار، وتطوير بعض القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية؛ مثل قطاعي الفلاحة والسياحة. وقد قامت السلطات العمومية خلال السنوات الماضية إلى استخدام هذه السياسة المالية كأداة للوصول إلى هذه الأهداف، بإقرار العديد من البرامج والمتمثلة أساسا في حزمة من البرامج الانفاقية، إضافة إلى منح إعفاءات مؤقتة لقطاعات النشاط الاقتصادي المستهدفة.

The study aims at identifying the role of financial policy in achieving economic diversification in Algeria, through exposure to its various effects on the variables that would achieve economic diversification, such as stimulating investment and developing some priority economic sectors such as agriculture and tourism. Over the past years, public authorities have used this financial policy as a tool to reach these goals by approving several programs, mainly a group of spending programs, as well as temporary exemptions for targeted economic sectors.

ISSN: 1112-3176