ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of Mahalnobis Statistic in the Linear Discriminant Analysis between Two Groups

المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: Abdulhussein, Sabah F. (Author)
المجلد/العدد: س42, ع119
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 59 - 66
DOI: 10.31272/JAE.42.2019.119.4
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 987707
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إحصاءة مهالنوبيس | إحصاءة فشر | إحصاءة هوتلن | Mahalnobis Statistic (D2), L.D.F, L.D.A, L.R.A | Fisher Statistic (F) | Hotteling Statistic (T2)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The purpose of this research is to highlight the importance of Mahalnobis has statistic (D2) in the discrimination between two groups. To do that, the researcher formulated a rule of distinction derived from (D2) and distributed (F) called (RD2). Also (D2) has you used to construct a linear discriminant function (L.D.F) and evaluate its classification of random sample objects. The researcher has of on advantage of similarity and the invariant Ratio of variance in the linear discriminant analysis (L.D.A) and linear regression analysis (L.R.A). As well as the relation between (D2) and each of (F) and (T2). (D2) and (RD2) have been applied on random sample taken from patients in medical city.

يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على أهمية إحصاء مهالتوبيس (D2) في التمييز ما بين مجموعتين. ولتحقيق ذلك صاغ الباحث قاعدة للتمييز مشتقة من إحصاءه مهالتوبيس (D2) أسماها (RD2) وتتوزع توزيع (F). كما أنه استخدم (D2) لبناء دالة تمييز خطية (L.D.F) ولتقييم تصنيفها لمفردات عينة عشوائية. استفاد الباحث من التشابه وثبات نسبة التباين (F) في التحليل التمييزي الخطي (L.D.A) وتحليل الانحدار الخطي (L.D.A) وتحليل الانحدار الخطي (L.R.A) وكذلك من العلاقة ما بين إحصاءه مهالتوبيس (D2) وكل من إحصاءه فشر (F) وإحصاءه هوتلن (T2). وقد طبق الباحث إحصاء مهالتوبيس (D2) ونسبة التباين المشتقة منها (RD2) على عينة عشوائية من المرضى المراجعين لمدينة الطب.

ISSN: 1813-6729

عناصر مشابهة