ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Strategies for Avoiding Cheating and Preserving Academic Integrity in Tests

المصدر: الخطاب والتواصل
الناشر: المركز الجامعي بلحاج بوشعيب عين تموشنت - مخبر الخطاب التواصلي
المؤلف الرئيسي: Abdaoui, Mounya (Author)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جويلية
الصفحات: 100 - 108
ISSN: 2477-9911
رقم MD: 988770
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الغش في الأختبارات | تفشي ظاهرة الغش | النزاهة الأكاديمية | Cheating In Tests | The Prevalence Of Cheating | Academic Integrity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى استكشاف أسباب الغش في الاختبارات وتوجيه انتباه الأساتذة إلى أهم الاستراتيجيات الفعالة لتجنبه. وضمن هذا السياق، تم إجراء استبيان لكشف مدى تفشي ظاهرة الغش في التعليم العالي وتبيين أسبابها. وقد أظهرت النتائج أن 70.70% من طلبة السنة الثانية اعترفوا بأنهم غشوا في الاختبارات، كما تم إدراج الأسباب التالية في المراتب الثلاثة الأولى على التوالي: التسابق على العلامات، توقعات الأبوين، وعدم قيام الأساتذة بمهمة الحراسة على أكمل وجه. بناء على ذلك، تم شرح استراتيجيات تجنب الغش والمحافظة على النزاهة الأكاديمية والمتمثلة أساسا في زيادة وعي الطلبة فيما يخص القيم الأخلاقية.

The current study aims at exploring the causes of cheating in tests and directing teachers’ attention towards the most effective strategies for avoiding it. Within this scope, a questionnaire was administered to uncover the prevalence of cheating in higher education and to detect its causes. Findings revealed that 70.70% from second-year students admitted that they have cheated in tests. Furthermore, the following three causes were rank-ordered in the first three positions respectively: competition for grades, parental expectations, and ineffective invigilation by the teacher. Accordingly, strategies for avoiding cheating and preserving academic integrity were explained mainly through raising students’ consciousness about moral values.

ISSN: 2477-9911