ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق نظام المعلومات داخل وظيفة الإنتاج ودوره في تحسين جودة المنتج

العنوان بلغة أخرى: Application of the Information System within the Production Function and its Role in Improving Product Quality
المصدر: مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوعشة، مبارك (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوشوشة، هبة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 103 - 116
ISSN: 2571-9866
رقم MD: 989015
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وظيفة الإنتاج | نظام معلومات الإنتاج | جودة الإنتاج | تحسين الجودة | Production Function | Production Information System | Quality Product | Quality Improvement.
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث لتبيين تطبيقات نظام المعلومات داخل وظيفة الإنتاج ومختلف العمليات الإنتاجية، مع التركيز على مدى مساهمة هذا الأخير في تحسين جودة المنتج. وقد تم التوصل في هذا البحث إلى أن نظام المعلومات بصفة عامة ونظام معلومات الإنتاج بصفة خاصة يساعد في دعم الرقابة على جودة الإنتاج و يعمل على رفع مستوى الإنتاجية، كما يساهم في ابتكار طرق إنتاج جديدة تحسن في عملية التصميم. كما أن للمعلومات الإنتاجية الدقيقة دور كبير في عملية السيطرة على الإنتاج و بالتالي تحسين جودة المنتجات.

The aim of this research is to identify the applications of the information system within the production function and the various production processes, focusing on the extent to which the latter contributes to improving the quality of the product. In this research, it was concluded that the information system in general and the production information system in particular help to control the quality of production and raise productivity. It also contributes to the development of new production methods that improve the design process. Accurate production information plays a major role in the process of controlling production and thus improving product quality.

ISSN: 2571-9866