ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكشوفات المالية حسب المعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)

العنوان بلغة أخرى: Financial Statements According to Shariah Standards of Islamic Financial Institutions (AAOIFI)
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: بوكثير، جبار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زهواني، رضا (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 47 - 58
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 991171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معايير المحاسبة الإسلامية | المعايير الشرعية | معايير المحاسبية الدولية | هيئة الأيوفي | معايير المحاسبة والمراجعة | Islamic Accounting Standards | Shariah Standards | International Accounting Standards | AAOIFI | Accounting and Auditing Standards
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على أحد المرجعيات البديلة في مجال المحاسبة والمراجعة، وهي تعتمد على الشريعة الإسلامية السمحة، تأتمر بأوامرها وتنتهي بنواهيها. الأمر الذي دفع بالكثير من المستثمرين ورجال الأعمال والكثير من دول العالم إلى تبني هذه المعايير الشرعية في مجال المحاسبة والمراجعة، وتعتبر كبديل عن معايير المحاسبية الدولية وغيرها من المرجعيات المختصة في مجال المحاسبة والمراجعة، لذلك سنعمد في هذه الورقة إلى تسليط الضوء على هذه المرجعية المهنية والتعريف بها، والتي ليس لها وجود حاليا في البيئة الجزائرية خاصة أن الهيئة التي تصدر هذه المعايير قد تأسست في الجزائر سنة 1991 ، فكان للجزائر شرف المساهمة في تأسيسها، لذلك نعمل على التعرف والاستفادة من هذه المرجعية المهنية في الجزائر والاستفادة من مزاياها.

Cet article a pour but de faire la lumière sur l’une des références alternatives dans le domaine de la comptabilité et de l’audit: elle repose sur le droit islamique tolérant, qui suit ses ordres et se termine par ses interdictions. Cela a conduit de nombreux investisseurs, hommes d'affaires et de nombreux pays du monde à adopter ces normes juridiques dans le domaine de la comptabilité et de l'audit. N'ayant aucune présence dans l'environnement algérien, notamment parce que l'organisme qui a publié ces normes a été fondé en Algérie en 1991, l'Algérie a eu l'honneur de contribuer à sa création. Nous travaillons donc à identifier et à bénéficier de cette référence professionnelle en Algérie et à bénéficier de ses avantages.

ISSN: 2543-3660