ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المحاسبة عن القيمة العادلة وأثرها على المحتوى الإعلامي للتقارير المالية: دراسة ميدانية على عينة من المصارف السودانية

المصدر: مجلة الدراسات العليا
الناشر: جامعة النيلين - كلية الدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: بخات، حمدان إبراهيم ضو البيت (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، علي محمد علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع54
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مايو
الصفحات: 256 - 272
DOI: 10.33914/1382-014-054-027
ISSN: 1858-6228
رقم MD: 991800
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch, IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القياس والإفصاح عن القيمة العادلة | التقارير المالية | الملاءمة | الموثوقية | Measurement and Disclosure of Fair Value | Financial Reporting | Relevance | Reliability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

107

حفظ في:
المستخلص: The study dealt with accounting for fair value in terms of measurement and accounting disclosure of the valuation and the impact on the financial reports of the Sudanese. The study aimed to examine the effect of fair value accounting on the adequacy and reliability of the accounting information of the Sudanese banks. Where field data were collected from a sample of department managers, department heads, auditors, accountants, and Sudanese banks. The study found that there is a strong positive correlation between fair value accounting and both the appropriateness and reliability of the financial reporting information of the Sudanese banks. It also concluded that financial reporting information prepared according to fair value has strong indicators for the future and a positive impact on decision making.

تناولت الدراسة المحاسبة عن القيمة العادلة من حيث القياس والإفصاح المحاسبي عن التقييم بها ومدى تأثير ذلك على التقارير المالية بالمصارف السودانية. هدفت الدراسة إلى معرفة مدى تأثير محاسبة القيمة العادلة على ملاءمة وموثوقية معلومات التقارير المالية، حيث تم جمع البيانات الميدانية من عينة مكونة من مديري الإدارات، رؤساء الأقسام، المراجعين، المحاسبين، بالمصارف السودانية. توصلت الدراسة إلى أن هنالك علاقة إيجابية قوية بين محاسبة القيمة العادلة وكلاً من ملاءمة وموثوقية معلومات التقارير المالية بالمصارف السودانية، كما توصلت إلى أن معلومات التقارير المالية المعدة على أساس القيمة العادلة لها مؤشرات قوية عن المستقبل، وكذلك لها تأثير إيجابي في اتخاذ القرارات الرشيدة.

ISSN: 1858-6228

عناصر مشابهة