ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البنية الصواتية للكلمة والقراءة

العنوان بلغة أخرى: Phonological Structure of Word and Reading
المصدر: تعليم العربية لغة ثانية
الناشر: مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالرحيم ناجح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: فبراير
الصفحات: 35 - 58
DOI: 10.60161/2061-001-001-002
رقم MD: 994648
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: Open, AraBase, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القراءة | البنية الصواتية | اللغة العربية لغة ثانية | فك الترميز | Reading | Phonological Structure | Arbic as Second Language | Decoding
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى استقصاء العلاقة بين البنية الصوتية للكلمة في اللغة العربية وتعلم القراءة من خلال رصد الطرق التي يسلكها متعلم اللغة العربية لغة ثانية من أجل قراءة الكلمة استناداً إلى بنيتها الصوتية، والمراحل التي يقطعها قصد قراءتها آليًّا. تكمن أهمية البحث في تعرف طرق قراءة الكلمة والمراحل المتبعة في ذلك بغاية توظيفها قصد تذليل الصعوبات التي يواجهها متعلم اللغة العربية لغة ثانية في تعلم القراءة. خلص البحث إلى أن متعلم اللغة العربية لغة ثانية يتبع تفكيك الترميز والقياس والتوقع والمسح البصري كطرق لقراءة الكلمة. ويقطع المرحلة ما قبل-الألفبائية، والألفبائية الجزئية، وتمام الألفبائية، والألفبائية المدعمة ليبلغ مرحلة الآلية.

The purpose of this research was to investigate the relationship between the phonological structure of words and learning to read in Arabic as a second language. The importance of this research is to explore methods and steps followed by reader in order to use it to overcome the difficulties faced by Arabic learner. The research concluded that the learner of Arabic as a second language follows methods and steps to achieve automaticity.

عناصر مشابهة