ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فكرة حماية الغير في قانون المرافعات المدنية: دراسة تحليلية مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Idea of Protecting Others in the Civil Procedure Law
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: الصوفي، أحمد سمير محمد ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 218 - 241
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 995610
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فكرة | حماية الغير | قانون المرافعات المدنية | دراسة تحليلية | Idea | Protection of Others | Civil Procedure Law | Analytical Study
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

90

حفظ في:
المستخلص: يعد القانون ضرورة اجتماعية لا غنى عنها لضبط وتنظيم سلوك وعلاقات ومعاملات وتصرفات وسائر شؤون الأفراد في المجتمع. وموضوع حماية الغير في قانون المرافعات قد خلق الجدل الواسع في ميادين القوانين الموضوعية والإجرائية على حد سواء، فالمعنى والهدف والحماية والأحكام كلها مواضيع طافت على سطح هذا الجدال إلا أن أنبري المشرع الإجرائي وحاول التصدي لموضوع حماية تلك الشخصية في المنظومة القانونية الإجرائية هنا، وفي هذه الدراسة سنسلط الضوء على فكرة حماية الغير في قانون المرافعات المدنية على أن تكون هذه الدراسة تزيل الغموض الذي اكتنف هذه النظرية وتسد بدورها القصور والنقص التشريعيين الذي اعترى الفكرة موضوع البحث.

The law is an indispensable social necessity for controlling and regulating the conduct, relations, transactions, actions and other affairs of individuals in society. The subject of the protection of others in the law of pleadings has created a wide debate in the fields of both substantive and procedural laws. The meaning, purpose, protection and judgments are all on the surface of this debate, but the procedural legislator has tried to address the issue of protecting that personality in the procedural legal system. Here, in this study, we will highlight the idea of protecting others in the Civil Procedure Law, provided that this study removes the ambiguity that surrounds this theory, and in turn fills the limitations and the legislative shortcomings that have taken place in the research idea.

ISSN: 2663-2284