ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضرورة التوجه نحو الطاقات المتجددة كبديل للموارد النفطية: التجربة الجزائرية

العنوان المترجم: The Need to Move Towards Renewable Energies as An Alternative to Oil Resources: The Algerian Experience
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: بضياف، عبدالمالك (مؤلف)
مؤلفين آخرين: براهمية، آمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 103 - 114
DOI: 10.33953/1371-000-035-004
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 996789
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النفط | الطاقات المتجددة | التنمية | الايرادت | Oil | Renewable Energy | Development | Revenue
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: Algeria has a large oil potential, it has focused on this source as a key element in generating income and financing development processes. However, this source is not permanent as it is not renewable and it is going to ends. moreover prices are characterized by fluctuations in the global market, after that the recent decline in prices has shrunk Oil revenues and reflected negatively on the economy, which necessitated the development of promising strategies to diversify energy sources through the use of renewable energies. Searching for alternative sources of energy.

تمتلك الجزائر إمكانات نفطية كبير مما جعلها تركز على هذا المصدر كعنصر رئيسي في توليد الدخل وتمويل عمليات التنمية، إلا أن هذا المصدر غير دائم على اعتبار أنه غير متجدد وآيل إلى الزوال، كما أن أسعاره تتميز بالتذبذب في السوق العالمية فبعد انخفاض أسعاره في الآونة الأخيرة تقلصت العوائد النفطية وانعكس بالسلب على الاقتصاد، مما استوجب وضع استراتيجيات واعدة لتنويع مصادر الطاقة عن طريق التوجه إلى استخدام الطاقات المتجددة، والبحث عن مصادر بديلة للطاقة.

ISSN: 2392-5418