ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الابتكار في مناطق الصناعات التقنية في العالم: دراسة حالة السيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية

العنوان بلغة أخرى: Innovation in the Technical Industries Zones in the World: Analytical Study of Silicon Valley, United States of America
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: رولامى، عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قوت، سهام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: مارس
الصفحات: 296 - 307
DOI: 10.36530/1661-011-001-019
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 998885
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الابتكار | المناطق الصناعية | السيليكون فالي | Innovation | Technic Industry Areas | Cilicon Valley
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

44

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور الابتكار في نجاح مناطق الصناعات التقنية، وذلك من خلال عرض حالة وادي السيلكون بالولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره أفضل نموذج عالم تقني استطاع أن يحتفظ بالريادة قرابة السبعون عاماً. كما أن الدراسة قد قامت بتحليل أهم العوامل التي ساهمت في تشجيع الابتكار في تلك المناطق، والتي من بينها؛ الدور الإيجابي للدولة، النظام التربوي، رأس المال المغامر، بالإضافة إلى مؤسسات ستارت اب الابتكارية، ومما هو جدير بالذكر أن المؤشرات التي تناولتها هذه المنهجية موضوعة كعناصر فقط دون أن يتم تحديد الوزن المثالي لكل منهما أو درجة أهميتها في تحقيق الابتكار، ويمكن أن يكون مادة لأبحاث مستقبلية أخرى.

This study aims to explore the of innovation in the succen of technic industry areas, through the display case of cilicon valley in United States of America, as the best technical global model that was able to reserve the lead for seventy years. This study has analyzed the most important factors that contributed in encouraging innovation in those areas, Which include the positive role of the state, the educational system, venture capital as well as start up innovative institutions. It is worth mentioning that the indicators addressed in this study the elements above are without classifing at the level of degree of importance in acheiving innovation, soi t can be other material for future research.

ISSN: 2170-1040