ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Affordable Housing Retrofitting Strategies through Coupling Simulation Method Criteria

العنوان بلغة أخرى: استراتيجيات التعديل التحديثي للإسكان بأسعار معقولة من خلال معايير أسلوب محاكاة الاقتران
المصدر: الدورية العلمية لكلية الفنون الجميلة
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الفنون الجميلة
المؤلف الرئيسي: مجدي، يوساب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المنشاوي، عادل (م. مشارك), كامل، وائل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 11 - 19
DOI: 10.21608/SJFA.2020.214019
ISSN: 2356-8038
رقم MD: 1215560
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العشوائيات | محاكاة المناخ | محاكاة الطاقة | أنظمة التحسين لاستهلاك الطاقة | الأنظمة الصديقة للبيئة | Informal Settlements | Microclimate Simulation | Energy Simulaiton | Retrofitting Systems | Passive Systems
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Nowadays many of social housing in Alexandria are often obsolete with inadequate condition that represent through the comfort conditions, energy consumption and structural conditions moreover the lack of the minimum aspects of the architectural aesthetic elements. over 50% of the Egyptian population live in informal settlement. Alexandria has a great share of these slums, while it contains more than 36 informal settlements. The residential sector consume about 47% of all the electricity consumption. The government constructing a large concrete blocks without concerning about the environmental issues during the decision making or design buildings more energy efficient. Also this buildings with old energy technologies affects the overall energy consumption in the city. this research aims to state the significance of choosing the appropriate software in decision making for retrofitting strategies of building energy and micro climate simulation through formulating a strategic framework of concentration area, selection and assessment criteria applied of different architect friendly soft wares, concluding by applying the passive design strategies reaching the most effective thermal comfort techniques through coupling method in order to simulate the building energy and micro climate by eQuest which employs DOE-2.2 and Design builder which employs Energy plus along with the micro climate tools such as City BES and ENVI-met respectively as the most architect friendly use soft wares.

في الوقت الحاضر، غالبا ما يكون العديد من المساكن الاجتماعية في محافظة الإسكندرية بالية مع ظروف غير ملائمة تمثل من خلال الشعور بالراحة داخل المباني واستهلاك الطاقة والظروف الإنشائية للمباني علاوة على عدم وجود الحد الأدنى من العناصر الجمالية المعمارية. يعيش أكثر من 50% من سكان مصر في مناطق عشوائية. الإسكندرية لديها نصيب كبير من هذه الأحياء الفقيرة، في حين أنها تحتوي على أكثر من 36 موقعا غير مخطط. يستهلك القطاع السكني حوالي 47% من إجمالي استهلاك الكهرباء. وما تقوم به الحكومة ببناء كتل خرسانية كبيرة دون القلق بشأن القضايا البيئية أثناء اتخاذ القرار أو تصميم المباني بشكل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. كما أن هذه المباني ذات تقنيات الطاقة القديمة تؤثر على الاستهلاك الكلي للطاقة في المدينة. يهدف هذا البحث إلى توضيح أهمية اختيار البرنامج المناسب في اتخاذ القرار لاستراتيجيات التعديل التحديثي. لبناء الطاقة ومحاكاة المناخ من خلال صياغة إطار استراتيجي لمنطقة تركيز ومعايير الاختيار والتقييم المطبقة على برامج معمارية مختلفة، واختتم بتطبيق استراتيجيات التصميم تعتمد علي مصادر طبيعية للطاقة تصل إلى تقنيات الراحة الحرارية الأكثر فعالية من خلال طريقة الاقتران من أجل محاكاة طاقة المبنى والمناخ الجزئي من خلال eQuest الذي يستخدم DOE-2.2 و Designbuilder الذي يستخدم Energyplus مع أدوات المناخ مثل CityBES و ENVI-met على التوالي ومن البحث تعتبر هذه أكثر برامج للاستخدام المعماري.

ISSN: 2356-8038

عناصر مشابهة