ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر اللغة المستخدمة في التقييم على تحصيل طلبة المدارس الغير ناطقين بالانجليزية في الرياضيات و العلوم و الدراسات الاجتماعية

المصدر: مجلة جامعة الملك سعود - العلوم التربوية والدراسات الإسلامية
الناشر: جامعة الملك سعود
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، عبدالله أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: البطاينة، ربا فهمي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 24, ع 4
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 15 - 22
ISSN: 1018-3620
رقم MD: 427328
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

83

حفظ في:
المستخلص: استكشفت هذه الدراسة أثر اللغة المستخدمة في التقييم على تحصيل طلبة المدارس الغير ناطقين بالإنجليزية في الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية. تكونت عينة الدراسة من ٢٦ طالب مدرسة عرب تلقوا تعليمهم لمدة ثلاث سنوات في مدارس أمريكية تدرس بالإنجليزية ومدرسة عربية تدرس بالعربية. تم تقييم تحصيل الطلاب في مقررات الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية بأربع طرق مختلفة من حيث لغة التقييم وهي: الإنجليزية الإنجليزية في الأسئلة والإجابة والعربية العربية في الأسئلة والإجابة والعربية في الأسئلة والإنجليزية في الإجابة والإنجليزية في الأسئلة والعربية في الإجابة. تم استخدام تحليل التباين الأحادي والإحصاء الوصفي لتحليل النتائج. أظهرت نتائج الدراسة أفضلية في تحصيل الطلاب في الطريقة التي استخدمت العربية العربية في الأسئلة والإجابة على باقي الطرق.

This study explores the effect of the medium of assessment on the achievement of 26 Arab expatriate children’s in mathematics, science, and social studies. The subjects, students at both mainstream schools and an Arab school in the United States of America, have received instruction in both English and their native Arabic for three years. After the treatment, English-English, Arabic-English, English-Arabic, and Arabic-Arabic elicit-response combinations were examined. The findings revealed statistically significant differences in the students’ scores in mathematics, science, and social studies due to the method of assessment. The Arabic-Arabic method was found to yield superior scores to its English-Arabic, Arabic-English, and English-English counterparts, respectively.

ISSN: 1018-3620

عناصر مشابهة