ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نحو استثمار لغات التخصص فى ترقية اللغة العربية

العنوان بلغة أخرى: Towards the Use of Languages for Specific Purposes "LSP" in the Promotion of Arabic
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: روباش، حدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إدير، نصيرة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 30 - 41
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1003898
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لغات التخصص | استثمار لغات التخصص | ترقية | حلول وآفاق | Languages for Specific Purposes (Lsp) | Use Of Lsp | Promotion | Solutions and Prospects
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نسعى من خلال هذا المقال إلى البحث عن طرائق من شأنها أن تعين المتخصصين على استثمار لغات التخصص (لغة السياسة، لغة الإعلام لغة القانون، لغة الطب...) في ترقية اللغة العربية، ذلك من خلال محاولة البحث في ماهية لغات التخصص وصفا وتعريفا، وواقع اللغة العربية عامة بين اللغات لاسيما في واقع استعمالها في مجالات التخصص المختلفة. ونروم في الأخير تقديم مجموعة حلول وأفاق واقعية وملموسة، من شأنها أن تسهم في ترقية اللغة العربية، وجعلها لغة علم وعمل وتواصل في جميع الميادين، سواء على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي.

This paper aims to find possible ways to help specialists in using languages for specific purposes (LSP) in different fields as politics, media, law, medicine, etc. in the promotion of the Arabic language. First, it will attempt to describe and define the concept of languages for specific purposes, and to take a critical look at the status quo of Arabic in general with particular stress on its use in specialised fields. It will finally suggest a set of pragmatic and tangible solutions and prospects that would contribute to the promotion of Arabic in order to be a working language in all scientific and technical fields at both regional and global level.

ISSN: 2335-1586