ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Exploring English in Education Policy in Algeria: Obstacles to its Promotion

المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: Kouicem, Khadidja (Author)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 573 - 592
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1004506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لمحة لسانية اجتماعية عن الجزائر | سياسة تدريس اللغة الإنجليزية فى الجزائر | عقبات تعزيز اللغة الإنجليزية | أراء الأساتذة | Sociolinguistic Profile of Algeria | The Policy of Teaching English in Algeria | Obstacles of Promoting English | Teachers’ Beliefs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لا تزال الفرنسية في الجزائر تهيمن على العديد من جوانب النظام التعليمي، على الرغم من أن اللغة الإنجليزية اليوم هي التي تهيمن على البيداغوجيا العالمية. والهدف من هذا البحث هو إعطاء نظرة عامة عن سياسة اللغة في الجزائر وخاصة اللغة الإنجليزية. وكذلك نسعى إلى إظهار وجهات نظر الأساتذة فيما يتعلق بالعقبات التي تعرقل تعزيز اللغة الإنجليزية في الجزائر. واستنادا إلى ردود الأساتذة على الاستبيان، فإن العقبات التي تحد من اللغة الإنجليزية في الجزائر هي تاريخية وسياسية وتربوية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

French in Algeria still dominates many aspects of the educational system, though English today dominates the globalized pedagogy. The aim of the current paper is to give an overview of the language policy in Algeria especially the English language; as well as to investigate deeply the teachers’ standpoints regarding the obstacles that hinder the promotion of English in Algeria. Based on the teachers’ responses to the questionnaire, the obstacles that limit the scope of English in Algeria are historical, political, pedagogical, economic, and sociocultural.

ISSN: 2335-1586