ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعرض الشباب لمقالات القراء في الصحف الإلكترونية وعلاقته باتجاهاتهم نحو الأحداث الجارية: دراسة ميدانية

العنوان مترجم: Young People's Exposure to Readers' Articles on Electronic Journal and Its Relationship to Their Attitudes Toward Current Events: A Field Study
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: أحمد، حسين محمد عاشور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أمين، حنفي حيدر (م. مشارك), عبدالكافي، أحمد عبدالكافي عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مايو
الصفحات: 98 - 117
DOI: 10.21608/JEDU.2018.73759
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 1005575
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة للتعرف على مدي تعرض الشباب لمقاولات القراء في الصحف الإلكترونية وعلاقته باتجاهاتهم نحو الأحداث الجارية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة موجه للشباب، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - جاء مدة التعرض للصحف الإلكترونية أقل من سنة (48.25%)، في حين جاء نسبة التعرض أكثر من سنة وأقل من ثلاث سنوات (19.25%)، في حين جاء نسبة التعرض ثلاث سنوات فأكثر (32.50%). - جاء مدي التعرض للصحف الإلكترونية بصفة دائمة (82.00%)، في حين جاء نسبة التعرض أحياناً (18.00%)، في حين لم تحصل التعرض نادراً على أي نسبة. - جاء في الترتيب الأول من حيث دوافع التعرض للصحف الإلكترونية (لاستنباط أفكار جديدة من المحتوي المنشور)، في حين جاء في الترتيب الأخير (تناقش قضايا لا تتواجد في وسائل الإعلام الأخرى).

The study aimed to identify the extent of the exposure of young people to the articles of readers in electronic newspapers and their relationship to their attitudes towards current events. The researcher used the descriptive approach. The study tool was in a questionnaire aimed at young people. • The period of exposure to electronic newspapers came less than one year (48.25%), while the exposure rate was more than one year and less than three years (19.25%), while the exposure rate was three years or more (32.50%. • The extent of exposure to electronic newspapers was permanent (82.00%), while the exposure rate was sometimes (18.00%), while the exposure rarely reached any percentage. • ranked first in terms of motives for exposure to electronic newspapers (to devise new ideas from published content), while in the latter ranking (discussed issues not found in other media.

ISSN: 1687-3424