ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مساهمة التأهيل في تحسين التمويل البنكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية: دراسة ميدانية لبعض المؤسسات بسطيف

العنوان بلغة أخرى: The Contribution of Upgrading in Improving Banks Financing of Algerian Small and Medium Sized Enterprises: Case Study of some Enterprises in Setif
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: صحراوي، إيمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أوت
الصفحات: 96 - 115
DOI: 10.33704/1748-005-002-007
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 1005665
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة لمعرفة مساهمة تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحسين تمويلها البنكي لدى بعض المؤسسات الجزائرية بولاية سطيف، وذلك على اعتبار أن التمويل البنكي من أهم المشاكل التي تواجه هذه المؤسسات والتي هي مطالبة بمعالجتها من أجل تحقيق البقاء ومن ثم النمو والتوسع. وقد تم التوصل إلى ضعف مساهمة تأهيل المؤسسات محل الدراسة في تحسين تمويلها البنكي، حيث ساهم التأهيل في تخفيف شروط الحصول عن التمويل البنكي فقط دون أن يساهم في تخفيف حجم الضمانات المطلوبة وتلبية احتياجاتها المالية.

This study aims at identifying the contribution of small and medium sized enterprises upgrading in improving banks financing in some Algerian enterprises in Setif province. The study found a weak contribution of the enterprises’ upgrading in improving the efficiency of their financing. The upgrading contributed to facilitating the conditions of obtaining bank financing only, without contributing to the reduction of the required guarantees and meeting the financial needs of the enterprises under study.

ISSN: 2437-0932