ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوجه نحو الفنادق الخضراء داخل القطاع الفندقي: دراسة حالة فنادق دبي

العنوان بلغة أخرى: Green Hotel Practices Within the Hotel Sector: Dubai Hotel Case Study
المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: بوشوشة، هبة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 90 - 109
DOI: 10.35391/1894-007-011-018
ISSN: 1748 - 2335
رقم MD: 1007101
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفنادق الخضراء | السياحة البيئية | فنادق دبى | التنمية المستدامة | Green Hotels | Ecotourism | Dubai Hotels | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر الفنادق الخضراء من المنشآت الصديقة للبيئة والتي تحدد التوجهات التي من شأنها المساهمة في دعم السياحة البيئية لدى الدول، وبالتالي زيادة الوعى البيئي لدى الضيف بصفة عامة والسائح بصفة خاصة. ونظرا لأهمية هذه الفنادق تأتي هذه الدراسة لمعرفة الممارسات الخضراء المطبقة داخل القطاع الفندقي لإمارة دبي. وقد تم التوصل في هذا البحث إلى أن الفنادق الخضراء على مستوى القطاع الفندقي لدي تجسد من خلال تطبيق مجموعة من البرامج المؤسساتية الخضراء في هذا المجال. الأمر الذي يؤدي إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه مع التركيز على الطاقات المتجددة التي من شأنها تنشيط السياحة البيئية ودعم التنمية المستدامة.

Green hotels are environmentally friendly establishments that define trends that will contribute to supporting ecotourism in the countries, thus increasing the environmental awareness of the individual in general and the tourist in particular. Due to the importance of the latter, this study comes to know the green practices applied within the hotel sector of the Emirate of Dubai. In this research, we found that green hotels in the Dubai hotel sector are reflected in the implementation of a range of green institutional programs in this field. Which leads to the rationalization of energy and water consumption with a focus on renewable energies that will stimulate ecotourism and support sustainable development.

ISSN: 1748 - 2335