ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Cross-Cultural Classroom Interaction between Native and Non-Native Speakers of English

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Alzalouk, Hanaa (Author)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 85 - 101
ISSN: 2664-1674
رقم MD: 1007225
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Native Speakers | Non-Native Speakers | Classroom Interaction | Culturally Mixed Classrooms | Ethnographic Research | Cultural Awarenes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة لبحث المحادثات التفاعلية بين المتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة أم مع من لا تعد اللغة الإنجليزية لغتهم الأصلية داخل الفصول الدراسية المختلطة ثقافيا. الطلبة الدارسين اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ينبغي أن يتعرضوا للغة الإنجليزية من خلال التواصل الحقيقي والمباشر حين تتاح لهم فرصة التعامل مع الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أصلية خارج الفصل الدراسي (الحياة الواقعية) وداخل الفصل الدراسي (من خلال أنشطة العمل الثنائية والجماعية). تم جمع البيانات عن طريق إجراء بحث إثنوغرافي حيث كانت ملاحظة الباحث لسلوك الطلاب داخل الفصل الدراسي وإجراء مقابلات معهم الوسائل الرئيسية لجمع البيانات. كان عدد المشاركين في هذه الدراسة البحثية ثمانية من طلاب درجة الماجستير في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية. أظهرت النتائج أن المشاركين في حاجة لتحسين الوعي الثقافي ورفع مهارات التواصل. بالإضافة إلى ذلك، تبين أن الطلبة المتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة أم راغبون في الانضمام لأنشطة العمل الجماعي مع زملائهم حيث بإمكانهم التعرف على ثقافات الآخرين، ولكن في بعض الحالات يجدون ذلك متعبا عندما يعجز زملائهم (ممن لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أم) عن المشاركة في النشاط الجماعي. قد يكون ذلك نتيجة أنهم يعانون من مشاكل لغوية أو معرفة محدودة عن الموضوع المناقش.

The purpose of this study was to investigate the interactional conversations between the native speakers (NSs) of English and the non native speakers (NNSs) of English in a culturally mixed classroom. ESL learners need to be exposed to the second language through authentic and face to face interaction when they have opportunities to interact with NSs outside of the classroom (in real-life situations) and inside the classroom (through group work and pair work activities). Data were collected through conducting an ethnographic research in which classroom observation and semi structured interviews were the primary data collection tools. Participants were eight MA students in the field of English Language Teaching (ELT) in Nottingham Trent University. Results indicated that the participants need to improve cultural awareness and communication skills. In addition, NSs showed that they are willing to join a group work with NNSs as they can learn about other cultures, but in some cases, they find this tiring when the NNSs fail to participate due to certain factors. This might be due to language problems or little knowledge about the topic being discussed.

ISSN: 2664-1674