ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى اختلاف التفكير ما وراء المعرفي تبعاً لاختلاف مستوى التحصيل الدراسي والنوع لدى عينة من طلبة كلية التربية المرج

العنوان مترجم: The Extent of Different Metacognitive Thinking According to The Difference in The Level of Academic Achievement and Gender Among a Sample of Students of The College of Education Al-Marj
المصدر: المجلة الليبية العالمية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية التربية بالمرج
المؤلف الرئيسي: صالح، حامد المبروك (مؤلف)
المجلد/العدد: ع42
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 1 - 14
DOI: 10.37376/1570-000-042-001
ISSN: 2518-5845
رقم MD: 1009425
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التفكير ما وراء المعرفي | مستوى التحصيل الدراسي | Metcognition | Academic Achievemen
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الفروق في التفكير ما وراء المعرفي تبعا لاختلاف مستوى التحصيل الدراسي والنوع، وتكونت عينة الدراسة من (133) طالبا وطالبة من كلية التربية المرج، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياس ما وراء المعرفة الذي عربه السيد محمد أبو هاشم (1999) أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير ما وراء المعرفي تعزى لمستوى التحصيل الدراسي ولصالح ذوي التحصيل المرتفع، كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ما وراء المعرفة تعزى للنوع (ذكور-إناث).

The main purpose of the study was to explore whether Metacognition differ by gender and academic achievement. A sample of 133 students from faculty of education AL-Marj responded to Metacognition Scale, prepared by Esayed Mohamed hashim (1999), the results showed that there was significant differences among levels od academic achievement in metcognition in favor of high level. However, there is no significant difference between male and female in metcognition.

ISSN: 2518-5845