ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Proposed Model for Student Engagement and Standards-Based Education

العنوان بلغة أخرى: نموذج مقترح لاندماج الطلاب والتعليم المبني على المعايير
المصدر: المجلة المصرية للدراسات النفسية
الناشر: الجمعية المصرية للدراسات النفسية
المؤلف الرئيسي: عبدالسميع، محمد عبدالهادي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بارت، وليم م. (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع90
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 20
DOI: 10.21608/ejcj.2016.119847
ISSN: 2090-0244
رقم MD: 1010498
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Standards-Based Education | Student Engagement | Behavioral Engagement | Emotional Engagement | Cognitive Engagement | Learning Outcomes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناول عديد من الباحثين أهمية التعليم المبني على المعايير، ومع ذلك ركزت دراسات قليلة على مفهوم اندماج الطلاب كمكون أساسي يرتبط بتعليم أفضل في ضوء معايير محددة، ولكي يصبح التعليم مبنيا على المعايير فيجب العمل على تحقيق اندماج الطلاب حتى يسهم ذلك في استيفاء المعايير الموضوعة أو التوصل إلى نواتج التعلم المستهدفة، ومن هذا المنطلق تعرض هذه الدراسة النظرية مراجعة مختصرة لمفهوم اندماج الطلاب ونماذجه الشائعة في الأدبيات البحثية، وكذلك أنماطه (السلوكي، الوجداني، المعرفي). وتتناول أيضا قياس اندماج الطلاب وعلاقته بنواتج التعلم وبعض استراتيجيات التدريس التي تسهم في تنميته. وتعرض أيضا نموذجا مقترحا لاندماج الطلاب والتعليم المبني على المعايير من خلال التكامل بين بعض الاستراتيجيات التي تسهم في تنمية أنماط اندماج الطلاب وبالتالي يتحقق التعليم المبني على المعايير. كما تعرض في النهاية بعض التوصيات للطلاب والمعلمين ومتخذي القرار في السياسات التعليمية عن كيفية دعم اندماج الطلاب في ضوء النموذج المقترح.

Many researchers have addressed the importance of standards-based education; however, fewer studies have focused on the concept of student engagement as an essential component related to better education based on specific standards. To make education standards- based, we should engage our students to help them meet or exceed the standards or achieve die Intended Learning Outcomes (ILOs). This article covers a brief review of student engagement, its common models in literature, and its different types (behavioral, emotional, and cognitive). It also discusses measurement of student engagement, its relationship to learning outcomes, and some strategies for improving it. We also proposed a model for standards-based education via integrating some strategies that improve student engagement types. It also gives some recommendations for students, teachers, and stakeholders on how to enhance student engagement based on the proposed model.

ISSN: 2090-0244