ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تطوير عملية السحب على خواص الخيوط القطنية المنتجة باختلاف أنواعها

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Drawing Development on Different Varieties of Cotton Yarns Properties
المصدر: مجلة الفنون والعلوم التطبيقية
الناشر: جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية
المؤلف الرئيسي: محمود، حسام الدين السيد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 107 - 124
رقم MD: 1014077
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مرحلة السحب | ماكينات السحب التقليدية والحديثة | الأقطان المختلفة (السوداني - اليوناني - جيزة 90) نمر خيوط (1/16 ، 20 /1 ، 1/24)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: تعتبر ماكينة السحب من الماكينات الرئيسية بخط غزل القطن، فهي تساعد على تحسين جودة الشريط المنتج من حيث الانتظامية والتي تعتبر من أهم الخصائص المطلوبة لإنتاج خيوط قطنية جيدة، ومع قلة الأبحاث التي تتناول تأثير الاختلاف بين استخدام الأنواع التقليدية والحديثة لمرحلة السحب بماكيناتها المختلفة على خواص الخيوط المنتجة ولتحديد أوجه التطور اللازمة في العمليات المختلفة لغزل القطن وتحديدا بمرحلة السحب، للوصول إلى مدى انعكاسها على الخيوط المنتجة تم إجراء هذ الدراسة التي توضح تأثير تطوير مرحلة السحب وانعكاسها على خواص الخيوط المنتجة، بهدف إنتاج خيوط قطنية ذات خواص أفضل وأكثر ملائمة للأداء الوظيفي باستخدام الوحدات المتطورة المستخدمة في مرحلة السحب، وقد استخدم ثلاثة أنواع من الأقطان المختلفة (سوداني – يوناني - جيزة 90)، بثلاثة نمر مختلفة لكل منهم (16/1، 20/1، 24/1)، يتم إنتاجهم عن طريق ماكينة السحب التقليدية ممثلة في (Rieter Drawing RSB 51 Mod 1995)، وماكينة السحب الحديثة ممثلة في (Rieter Drawing RSB. D45, Mod 2015)، وأجريت الاختبارات المختلفة على الخيوط المنتجة لتوضيح نسبة وأثر الاختلاف الذى أحدثه التطوير في ماكينة السحب. وأظهرت النتائج اختلاف واضح في بعض الاختبارات مثل معامل اختلاف ونسبة حدوث العقد والأماكن السميكة والرفيعة في الخيوط المنتجة.

The Drawing machine is considered as the most important process amongst the processing of cotton spinning . these process affect mainly the formation of cotton properties as produced by carding and combed process. As the result of these importances, drawing stage has conducted to compare two different types of drawing machines as such traditional drawing and the most advanced type. The properties of slivers produced by those two types will be examined as it's impact on the quality of yarn count produced.