ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاقتصاد الأخضر كاستراتيجية للتنويع في الاقتصاد الجزائري

العنوان المترجم: The Green Economy as A Diversification Strategy in The Algerian Economy
المصدر: دراسات اقتصادية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: تومي، عبدالرحمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مسيعد، مريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 147 - 158
DOI: 10.37487/0845-000-028-012
ISSN: 1112-7988
رقم MD: 1014670
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإقتصاد الأخضر | الإنفاق الحكومي | التنمية المستدامة | الإقتصاد الجزائري | Green economy | Government spending | sustainable development | Algerian economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

92

حفظ في:
المستخلص: This research focuses on the relationship between the Algerian and the green economy. because the Algerian economy is dominated by the rentier nature, which -until now- has not been able to reach Algeria to the required or desired levels of development. The financial crises, especially the 2014 crisis caused by the massive drop in the barrel Of oil, has stressed the need to diversify the economy and explained the error of economic dependence of the product price that cannot be controlled by of the state.

تعني هذه الورقة البحثية بدراسة علاقة الاقتصاد الجزائري بالاقتصاد الأخضر، وخاصة أن الاقتصاد الجزائري يطغى عليه الطابع الريعي الذي لم يستطع إلى حد اليوم الوصول بالجزائر إلى مستويات التنمية المطلوبة أو المرجوة، فتوالى الأزمات المالية، وخاصة أزمة 2014 التي تسبب فيها الانخفاض الهائل لسعر البرميل من النفط قد أكد على ضرورة تنويع الاقتصاد ووضح خطأ التبعية الاقتصادية لمنتوج لا يمكن للدولة التحكم في سعره.

ISSN: 1112-7988