ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سياسات الإسكان والتنمية المستدامة في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Housing Policies and Sustainable Development in Algeria
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نعمون، إيمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 409 - 430
DOI: 10.37136/0504-013-002-020
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1026684
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السكن | السياسة الاسكانية | التنمية المستدامة | الجزائر | Housing | Housing Politics | Sustainable Development | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى عرض التجربة الجزائرية في مجال الإسكان من خلال التطرق إلى أهم سياسات الإسكان بالجزائر وتبيان أثرها على التنمية السكنية المستدامة، وذلك بالوقوف على أهم المشاريع الإسكانية التي تضمنها مسار التنمية في الجزائر، وباستخدام المنهج الوصفي والمنهج التحليلي تمت دراسة أثر هذه المشاريع على أبعاد التنمية المستدامة. وقد توصلت الدراسة إلى أن التجربة الجزائرية في مجال الإسكان، تعاني من العديد من المشاكل التي تواجهها خاصة فيما يتعلق بتأثيرها على الحياة الاجتماعية للمواطنين ووضعهم الاقتصادي ناهيك عن محيطهم البيئي، ومما يستدعي إعادة النظر في هذه السياسات.

This research paper aims at showing the Algerian experience in the field of housing. It deals with the most important housing politics in Algeria and how they affect housing sustainable development. Descriptive and analytical methods are followed to find out the impact of these projects on the sustainable development extents. The study found that the Algerian experience in the field suffers from many problems, especially when it comes to its effect on the Algerian social, economic life and environment. So these politics need to be revised.

ISSN: 1112-7902