ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة تسرب تلاميذ المدارس الإبتدائية وأثارها على عمالة الأطفال في مدينة أبي الخصيب: دراسة في الجغرافية الاجتماعية

العنوان بلغة أخرى: The Phenomenon of Dropping Out of Elementary Schools in Abu-Khasib City and its Impact on Child Labor: Study in Social Geography
المصدر: الخليج العربي
الناشر: جامعة البصرة - مركز دراسات البصرة والخليج العربي
المؤلف الرئيسي: العثمان، باسم عبدالعزيز عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العلي، محمد خضير سلمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج47, ع1,2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 185 - 212
DOI: 10.33762/0295-047-001.002-021
ISSN: 1012-6384
رقم MD: 1030224
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد ظاهرة عمالة الأطفال من الظواهر السلبية في المجتمع، إذ تحولت من ظاهرة على نطاق نسبي إلى مشكلة واسعة جداً تتضمن المخاطر المصاحبة لها. وقد أتى هذا الاهتمام إلى النشاطات التي تقع خارج نطاق قوانين العمل وشروطه الاجتماعية، كما أنها في الوقت عينه تتعارض مع التزامات وشروط ضرورية ومهمة، تعليمية وصحية ونفسية واجتماعية تقع في أغلب الأحيان خارج الضوابط الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية.

The phenomenon of child labor is a negative phenomenon in society, from a phenomenon on a relative scale to a very wide problem that includes the risks associated with it. This attention has come to activities that fall outside the scope and social conditions of labor laws and at the same time are contrary to important and important educational, health, psychological and social obligations and conditions that are often outside formal and informal social controls.

ISSN: 1012-6384